الرقابة المالية: بدء رد أموال المستثمرين الفائضة من طرح «إي فايننانس» اليوم - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 4:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

الرقابة المالية: بدء رد أموال المستثمرين الفائضة من طرح «إي فايننانس» اليوم

حياة حسين
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 11:09 ص | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 11:09 ص

أعلنت هيئة الرقابة المالية، أنه تقرر بدء رد أموال المستثمرين الفائضة في حسابات الاكتتاب في أسهم شركة "إي فايننانس" اليوم الإثنين.

وقالت الهيئة، في بيان تلقت "الشروق" نسخة منه، إنه بالإشارة إلى عدد مرات تغطية الطرح العام لسهم شركة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية المعلنة على شاشات البورصة المصرية والبالغة 36.61 مرة تقريبا، وبالتنسيق مع شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بشأن رد فائض الأموال المجنبة تحت حساب الطرح العام لسهم شركة "إي فاينانس"، فقد تقرر إتاحة فائض تلك الأموال بالحسابات الجارية لشركات السمسرة بداية من اليوم الإثنين، وعلى أن تلتزم شركات السمسرة بإتاحتها بحسابات عملاءها.

وشهد الطرح إقبالا كبيرا من المستثمرين الأجانب على الشركة الحكومية المتخصصة في التكنولوجيا المالية والبنية التحتية للمدفوعات الإلكترونية، التي أنهت أمس الأحد، فترة الاكتتاب العام في طرحها المرتقب، والأكبر في البورصة المصرية منذ سنوات.

واستحوذت المؤسسات الأجنبية على نحو 70% من الحصة المطروحة، وفق ما ذكره رئيس مجلس إدارة إي فاينانس، إبراهيم سرحان، في تصريحات تليفزيونية، وجرت تغطية شريحة الطرح الخاص للمؤسسات بنحو 6.8 مرة.

وسيبدأ التداول على سهم إي فاينانس بعد غد الأربعاء، وفق ما ذكره سرحان، وكانت الشركة قد حددت سعر السهم عند الطرح بـ13.98 جنيه، وهو ما يعني أن حصيلة الطرح قد بلغت 5.8 مليار جنيه (367 مليون دولار).

وشهدت شريحة الطرح العام أيضا، التي انتهى الاكتتاب عليها أمس، إقبالا هائلا من المستثمرين الأفراد.

وطرحت الشركة 25.78 مليون سهم في شريحة الطرح العام للأفراد تمثل 1.6% من إجمالي أسهم الشركة، فيما تبلغ شريحتي الطرح العام والخاص في الاكتتاب العام 26.1% من إجمالي أسهم الشركة بواقع 417.8 مليون سهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك