20يناير عمومية الاتحاد العربى للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة - بوابة الشروق
الأربعاء 25 مايو 2022 9:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

20يناير عمومية الاتحاد العربى للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة

كتب: طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 19 يناير 2022 - 7:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 7:51 م

يعقد الاتحاد العربى للمعارض والمؤتمرات الدولية عضو ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة الذى ترعاه جامعة الدول العربية برئاسة سيف محمد المدفع جمعيته العمومية غدا الخميس بالقاهرة...ومن المقرر أن تشهد الجمعية العمومية حضور جميع أعضاء الاتحاد من مختلف الدول الاعضاء فى الاتحاد.
يناقش الاتحاد خلال انعقاد الجمعية العمومية العديد من الموضوعات من أهمها مراجعة النظام الأساسي للاتحاد بإدخال ما قد يتطلبه الأمر من تعديلات وإضافات، وإقرار خطة عمل الاتحاد فى المرحلة القادمة ..بالاضافة الى انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد، يضمن بناء اتحاد عربي للمعارض والمؤتمرات فاعل ودون إقصاء لأحد، ويستجيب لكل المتغيرات العالمية ويخدم الاقتصاديات العربية.
وكشفت احصائية سياحية أن حجم صناعة المعارض والمؤتمرات الدولية عالمياً يحقق 2 تريليون دولار موزعة على 9 آلاف معرض بين معارض كبيرة عالمية ومتوسطة وصغيرة ..مؤكدة أن سياحة المعارض والمؤتمرات صناعة تتنافس عليها المقاصد السياحية الدولية والإقليمية.

وتستحوذ الإمارات العربية على نحو 45% من المعارض التي يتم تنظيمها في المنطقة وكل المؤشرات تؤكد أن مصر مؤهلة لتكون قبلة سياحة المعارض و المؤتمرات اذا وضعنا افكارا وخطط غير تقليدية لجذب هذا النوع من السياحة الذي يحقق دخلال كبيرا من العملات الصعبة ويجمع فرصة قوية للمشارك تجمع بين العمل والترفيه في وقت واحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك