محافظ القاهرة: مهمتنا توجيه المواطنين وتوعيتهم بخطورة فيروس كورونا لمحاربة انتشاره - بوابة الشروق
الجمعة 10 أبريل 2020 5:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

محافظ القاهرة: مهمتنا توجيه المواطنين وتوعيتهم بخطورة فيروس كورونا لمحاربة انتشاره

أ ش أ
نشر فى : الخميس 19 مارس 2020 - 7:08 م | آخر تحديث : الخميس 19 مارس 2020 - 7:08 م

أكد خالد عبد العال محافظ القاهرة أن مهمة المسئولين هى توجيه المواطنين وإرشادهم وتوعيتهم بخطورة فيروس كورونا وهو أفضل السبل لمحاربة انتشار الفيروس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ القاهرة، اليوم الخميس، مع الأجهزة التنفيذية لمراجعة الإجراءات التي تتخذها المحافظة لمحاربة تفشي العدوى.

وتنفيذ قرار رئيس الوزراء بغلق كافة المطاعم والكافيهات والمراكز التجارية من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السادسة صباحا حتى 31 مارس الجارى، وتوفير الخدمات الإلكترونية تيسيرا على المواطنين.

وأكد عبدالعال أهمية التشديد على كافة الجهات الرقابية لمحاربة جشع التجار واستغلال الأزمة والرقابة على رفع الأسعار.

وفى هذا الصدد، استعرض مدير مديرية التموين بالقاهرة كافة الإجراءات الرقابية وموقف المخابز والتموين.

وشدد محافظ القاهرة، خلال الاجتماع، على تنفيذ قرار رئيس الوزراء اليوم ومتابعة هذه الإجراءات بشدة وصرامة ..لافتا إلى متابعة كافة أجهزة المحافظة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء.

وفى نفس السياق، وجه المحافظ بضرورة المرور المستمر على كافة مراكز الشباب والمطاعم والمقاهى ومراكز الألعاب الألكترونية (سايبر) والحضانات والتأكد من غلقها.

وأضاف محافظ القاهرة أن كافة القرارات التي تتخذها الدولة هى لصالح المواطن المصرى مع تأييد كامل من كافة المواطنين لتلك القرارات وأن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة حازمة وصارمة لتأمين المواطنين، موجها بعدم إصدار أى تصريحات إلا من خلال وزارة الصحة.

كما أكد محافظ القاهرة أهمية تحميس وتشجيع المواطنين على تحمل المسئولية والحفاظ على صحتهم وصحة ذويهم وهى من أولويات مكافحة العدوى .. مشيرا إلى ضرورة التواصل مع أعضاء مجلس النواب ودورهم فى توعية المواطنين ومساعدة الدولة لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية لتواجدهم الفعلي في الميدان مع المواطنين.

واطمأن المحافظ على التأهب والاستعداد الكامل للمستشفيات التابعة لمحافظة القاهرة في حالة حدوث عزل عدد كبير من المرضى مع توفر كافة متطلبات وأدوات التعقيم والمواد المطهرة وتقسيم الخدمة على المستشفيات.

وشدد المحافظ كذلك على هيئة النظافة بأهمية استعداداها لمواجهة أى ظروف استثنائية لاستيعاب كافة المستجدات.

وأكد عبدالعال على التعامل الإلكترونى لتنفيذ خدمات ومصالح المواطنين مع تفعيل الخط الساخن 114.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك