«صباحي» يقاضي «السيسي» لوقف التنازل عن «تيران وصنافير» - بوابة الشروق
الإثنين 24 يناير 2022 10:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


«صباحي» يقاضي «السيسي» لوقف التنازل عن «تيران وصنافير»

حمدين صباحى وعبد الفتاح السيسى
حمدين صباحى وعبد الفتاح السيسى
محمد نابليون
نشر في: الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 4:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 4:31 م
أقام حمدين صباحي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، اختصم فيها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لوقف تنفيذ اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي تنازلت بموجبها مصر عن جزيرتي تيران وصنافير.

وقال صباحي في دعواه التي أقامها نيابة عنه المحامي عصام الاسلامبولي، إن الجزيرتين من الحقوق الوطنية التي أثبتتها الوثائق والمستندات، ولا يمكن بأي حال من الأحوال المساس بهما، كما أن دستور البلاد لا يسمح على الإطلاق بالمساس بهذه الحقوق الوطنية الثابتة، بل ويلزم جميع سلطات الدولة ومؤسساتها باتخاذ كافة التدابير نحو الحفاظ على وحدة الإقليم المصري داخل حدود ونطاق أراضيه الكائنة داخل نطاق سيادته.

وذكرت الدعوى أن جميع النزاعات حول الحقوق السيادية للجزر حول العالم لا يمكن أن تجد فيها بزوغ أي دولة في التخلي عن حقوقها وسيادتها على أي بقعة من أرضها، مثلما حدث في الاتفاقية محل الدعوى، التي تضمنت تنازل مصر عن سيادتها على هاتين الجزيرتين".

وطالب نهاية الدعوى التي ضمت 7 آخرين منضمين له فيها، الحكم وبصفة عاجلة بوقف تنفيذ العمل بهذه الاتفاقية بكل ما تضمنته من بنود وتحديدا ما يتعلق بجزيرتي تيران وصنافير.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك