محمود عزت يجمد عضوية وزراء مرسى فى «الإخوان» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمود عزت يجمد عضوية وزراء مرسى فى «الإخوان»

إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان
إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان
كتب ــ محمد خيال:
نشر في: الخميس 19 مايو 2016 - 9:18 م | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2016 - 9:20 م
أصدر إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان ومسئول مكتب لندن المحسوب على جبهة محمود عزت، قرارا بتجميد عضوية 8 من رموز الجماعة فى الخارج، فى مقدمتهم عمرو دراج وزير التعاون الدولى الأسبق، ويحيى حامد وزير الاستثمار الأسبق فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، إضافة إلى أحمد عبدالرحمن عضو مجلس شورى الجماعة ورئيس المكتب الإدارى للإخوان بالخارج، ورضا فهمى رئيس لجنة الأمن القومى بمجلس الشورى المصرى السابق، وعبدالغفار صالحين رئيس لجنة الصحة بمجلس الشورى المصرى السابق.

فى المقابل، بدأت اللجنة العليا تحركات لفصل قيادات بجبهة عزت من الجماعة ردا على الخطوة التى وصفتها بالعدائية ضد قياداتها فى الخارج، حيث كشف مصدر عن أن «اللجنة تجهز لتحريك ملفات الفساد المالى لعدد من قيادات جبهة عزت، وتبديدهم لأموال الجماعة، وفى مقدمتهم محمود الإبيارى القيادى بالجماعة فى لندن».

وأكدت اللجنة العليا أن كل ما يصدر عن الإبيارى، ومحمد سودان عضو مكتب لندن من قرارات لا تمثل الجماعة، مشددة على أن من يمثل الإخوان المصريين فى الخارج هو المكتب الذى يترأسه أحمد عبدالرحمن.

فى غضون ذلك، تصاعدت حدة التراشق بين معسكرى الأزمة داخل الجماعة، حيث قال رضا فهمى وهو أحد القيادات التى صدر بحقها قرار بتجميد العضوية «يبدو أن ساعة الحسم الداخلى قد اقتربت وعلى نفسها جنت براقش»، مؤكدا أن جبهة عزت تقود الإخوان نحو الهاوية.

فيما وجه الناشط الإخوانى الشاب عز الدين دويدار رسالة إلى الرئيس المعزول محمد مرسى فى محبسه، قائلا «وزراؤك فصلهم عزت مع خالص تحياتى»، فى إشارة إلى دراج وحامد اللذين شمتلهما قرارات منير.

من جانبه، قال قيادى بارز بجبهة عزت رفض ذكر اسمه إنه لا تراجع عن فصل القيادات الـ 8، مشيرا إلى انه سيصدر بيانا تفصيليا بالأزمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك