الأهلي يتغلب على الترجي وقنابل الغاز بسلاح محمد شريف - بوابة الشروق
الإثنين 26 يوليه 2021 11:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

وضع قدما فى النهائي

الأهلي يتغلب على الترجي وقنابل الغاز بسلاح محمد شريف

عمرو فهمي
نشر في: السبت 19 يونيو 2021 - 8:47 م | آخر تحديث: السبت 19 يونيو 2021 - 10:27 م

وضع الأهلي قدما فى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف دون رد على ملعب رادس فى ذهاب الدور نصف النهائي.

وأفسد الأهلي حضور جماهير الترجي فى ملعب الترجي والشغب الذى حدث قبل بداية اللقاء والذى أدى إلى تأخر إنطلاقيها 60 دقيقة بأداء جيد على مدار شوطي اللقاء .
ونجح محمد شريف فى تسجيل هدف الأهلي فى الدقيقة 67 من اللقاء.
ومن المقرر أن يلتقي الفريقان فى مباراة الإياب يوم السبت المقبل على ملعب الأهلي WE السلام ويكفي الأهلي التعادل للتأهل للمباراة النهائية.

وجاءت أولى ملامح الخطورة بعد مضي ست دقائق من بداية المباراة عبر تسديدة أطلقها صلاح محسن مهاجم الأهلي من خارج منطقة الجزاء لكن معز بن شريفية حارس الترجي وقف له بالمرصاد.

وكاد المدافع التونسي علي معلول أن يتقدم بهدف للأهلي في الدقيقة 16 بتسديدة قوية من من داخل منطقة الجزاء لكن بن شريفية أبعد الكرة قبل أن يخرجها الدفاع إلى ضربة ركنية.

وألغى الحكم هدفا سجله محمد شريف لاعب الأهلي في الدقيقة 30 بداعي التسلل.

وعلى عكس سير اللعب كاد الترجي أن يتقدم بهدف في الدقيقة 34 عن طريق محمد علي بن رمضان الذي راوغ المغربي بدر بانون مدافع الأهلي داخل منطقة الجزاء وكان في طريقه للتسجيل لكن محمد الشناوي حارس الأهلي أنقذ مرماه في اللحظة الأخيرة.

ومرت الدقائق العشر الأخيرة دون أن تشهد جديد لينتهي نصف المباراة الأول بالتعادل السلبي.

وبعد مضي ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني أرسل محمد علي بن رمضان تمريرة متقنة قابلها فوسيني كوليبالي برأسه لكن في منتصف المرمى.

وأفسد الشناوي هجمة خطيرة للترجي في الدقيقة 53 وتصدى ببراعة لعرضية متقنة أرسلها ويليام توجوي قبل وصول الكرة إلى مهاجم الفريق التونسي أمام المرمى مباشرة.

وضاعت فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 55 بعد تمريرة رائعة من أكرم توفيق أمام المرمى مباشرة إلى طاهر محمد طاهر لكن الأخير لم يلحق بالكرة لتخرج إلى ضربة مرمى.

وأهدر محمد شريف فرصة محققة للأهلي في الدقيقة 61 بعد ضربة ركنية هيأها حمدي فتحي برأسه أمام المرمى مباشرة لشريف الذي تعثر في التسديد لتصل الكرة سهلة في أحضان بن شريفية.

وأجرى معين الشعباني المدير الفني للترجي أولى تغييراته بنزول أنيس البدري بدلا من عبد الباسط خالد ورد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي بأولى تغييراته بخروج صلاح محسن ونزول محمد مجدي أفشة.

وتقدم محمد شريف بهدف للأهلي في الدقيقة 67 بعدما مشوار ماراثوني من اليو ديانج أنهاه بتمريرة رائعة وضعت شريف في مواجهة المرمى التونسي تماما ليسدد كرة زاحفة ارتطمت بالقائم الأيسر وارتدت له مجددا ليسدد في الشباك.

ودفع بيتسو موسيماني بثاني تبديلاته بنزول حسين الشحات بدلا من طاهر محمد طاهر ورد الشعباني بإجراء تبديلين تمثلا في نزول نسيم بن خليفة وسامح الدربالي وخروج عبد الرؤوف بن غيث وحمد النقاز .

وكاد شريف أن يحرز الهدف الثاني له وللأهلي قبل ثمان دقائق من النهاية مستغلا إعادة سامح الدربالي الكرة لحارس مرماه بشكل خاطئ، لكن مهاجم الأهلي لم يلحق بالكرة لتصل سهلة إلى بن شريفية.

وأجرى موسيماني تغييرين جديدين في صفوف الأهلي بنزول رامي ربيعة ووالتر بواليا بدلا من أكرم توفيق ومحمد شريف.

وكاد بن رمضان أن يدرك التعادل للترجي قبل دقيقتين من النهاية عبر تسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء لكن الشناوي تصدى لها بثبات.

 

وبعد واقعة محمد شريف مرت الدقائق الأخيرة دون خطورة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك