الجيش الإسرائيلي: ندفع ثمنا باهظا في الحرب.. وحماس فكرة لا يمكن القضاء عليها - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش الإسرائيلي: ندفع ثمنا باهظا في الحرب.. وحماس فكرة لا يمكن القضاء عليها

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 8:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 8:38 م

- متحدث جيش الاحتلال: أقول لمن يفكر أننا سنقضي على حماس تمامًا هذا أمر لا يمكن القيام به


قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، إن بلاده تدفع «ثمنًا باهظًا» في الحرب على غزة، مشيرًا إلى أنها مصممة على تحقيق هدفها بالقضاء على قادة حماس.

وأضاف في تصريحات للقناة 13 العبرية، مساء الأربعاء، أن حماس فكرة لا يمكن القضاء عليها، متوجهًا برسالة إلى المواطنين: «أقول لمن يفكر أننا سنقضي على حماس تمامًا هذا أمر لا يمكن القيام به».

ولفت إلى اقتراب الجيش من القضاء على كتيبة رفح، التي كانت جزءًا من أحداث 7 أكتوبر، مشيرًا إلى أنه سيُعلم الجمهور بالتفاصيل كافة بعد إتمام العملية.

وبسؤاله عن سبب عدم التمكن من تحديد مكان قائد حماس في غزة يحيى السنوار، أوضح أن «الأمر متعلق بعملية استخباراتية للشاباك والاستخبارات العسكرية»، معقبًا: «كلنا نهدف للقضاء على السنوار.. سنقتله وهذا هدفنا».

وذكر في سياق متصل، أن بلاده تبذل كل جهد ممكن لإعادة المحتجزين لدى المقاومة أحياء، مؤكدًا في الوقت نفسه، أنه «لا يمكن إعادة كل المحتجزين بالوسائل العسكرية».

واستطرد: «لا يمكن أن نعيد كل المخطوفين بالوسائل العسكرية كما حدث في بعض العمليات، لابد من اتفاق لإعادة المخطوفين، وأن نفسح المجال أمام المسار السياسي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك