«الوطنية للصحافة» تعفي علاء توفيق من رئاسة تحرير اللواء الإسلامي - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 6:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«الوطنية للصحافة» تعفي علاء توفيق من رئاسة تحرير اللواء الإسلامي

اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة
اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة
كتبت - ليلى عبد الباسط:
نشر في: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 2:16 ص | آخر تحديث: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 2:16 ص
توفيق: لست إخوان وكنت حزب وطني والأمن استعلم عني قبل التغيرات الصحفية

قررت الهيئة الوطنية بالإجماع، خلال اجتماعها اليوم، إعفاء علاء توفيق من منصبه كرئيس تحرير لجريدة اللواء الإسلامي، وتعيين أحمد عطية صالح رئيسا للتحرير.

وبحسب مصدر بالهيئة، فإن قرار الإعفاء جاء "نظرا للظروف التي تحيط بتعيينه وتحول دون أداء وظيفته بالشكل الأمثل"، موضحًا أن «توفيق» يحسب فكريا على جماعة الإخوان المسلمين.

من جهته، نفى علاء توفيق، رئيس تحرير اللواء الإسلامي المعفى من منصبه، انتماؤه لجماعة الإخوان فكريا أو تنظيميا قائلا "هذا غير صحيح وتحريض ضدي".

وأضاف، في تصريحات لـ«الشروق»: "كنت عضو في الحزب الوطني وترشحت لمجلس النواب في 2010، وتم استعلام الأمن عني قبل التغيرات الصحفية في رمضان وصار الأمر طبيعيا بعدها، ووقع علي الاختيار في التغيرات الصحفية الأخيرة بعد التأكد من عدم انتمائي للإخوان وعودة".

ووصف توفيق عودة الحديث حول هذا الموضوع بعد التغيرات الصحفية وقرار الإعفاء بـ"الأمر الغامض" وغير معلوم الأسباب.
وتابع "ليس لدي تفسير وسألجأ للقضاء".

وشهد اجتماع اليوم استعراض نتائج اجتماعات اللجنة التنسيقية التي تم تشكيلها برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لدراسة وإعداد خطة للبدء فورًا في إصلاح المؤسسات الصحفية القومية والنهوض بها بما يواكب التطورات الحديثة للصحافة ويكفل تحقيق الإصلاح المالي والإداري ودراسة مشاكل الديون والأصول المملوكة لهذه المؤسسات.

كما ناقشت الهيئة تطوير اللوائح المالية والإدارية ومواجهة الاختلالات المالية لهذه المؤسسات، بالإضافة إلى دراسة أوضاع العمالة وكيفية النهوض بها وتنميتها.
واستعرضت الهيئة توصيات لجنة تطوير المهنة في إطار إعداد خطة طويلة الأجل لتدريب الصحفيين والإداريين والعمال بالمؤسسات الصحفية القومية ورفع مستواهم المهني بالتعاون مع كلية الإعلام جامعة القاهرة.

وقررت الهيئة تشكيل لجنة برئاسة الأستاذ مجدي البدوي عضو الهيئة لدراسة قطاعات التوزيع في المؤسسات الصحفية القومية لتحقيق التنسيق بينها وترشيد النفقات وضمان تغطية كافة نقاط التوزيع على مستوى الجمهورية على نحو اقتصادي رشيد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك