الأحد.. «غرفة التجارة الأمريكية» تنظم مائدة مستديرة للسيسي مع رجال الأعمال بواشنطن - بوابة الشروق
السبت 13 يوليه 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. «غرفة التجارة الأمريكية» تنظم مائدة مستديرة للسيسي مع رجال الأعمال بواشنطن

نيفين كامل
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 6:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 6:22 م

.قال طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إن الغرفة ستتعاون مع مجلس الأعمال المصري الأمريكي، لتنظيم مائدة مستديرة للرئيس عبدالفتاح السيسي، تضم ما بين ١٥ و٢٠ من كبرى الشركات المؤثرة عالميًا خلال زيارته لنيويورك، الأحد المقبل.

وأضاف «توفيق»، خلال لقاء صحفي له اليوم الأربعاء، أن المائدة المستديرة ستضم عددًا من الشركات العالمية العاملة في السوق المصرية، وتستهدف إجراء حوار صريح ومفتوح حول الإصلاح الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة في مصر، لافتًا إلى أن اللقاء يحضره رئيس الغرفة الأمريكية، ورئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، ومدير الغرفة الأمريكية بواشنطن.

وأوضح، أن الرئيس سيجيب خلال الحوار المفتوح عن استفسارات الشركات، ويتعرف على احتياجاتها بكل "شفافية وصراحة"، مضيفًا أن أهم احتياجات الإصلاح خلال الفترة المقبلة، يتمثل في تعميق الإصلاح المؤسسي، وإزالة العقبات البيروقراطية؛ لتحقيق قفزة في النشاط الاستثماري للقطاع الخاص.

وكشف، أن اتحاد الصناعات يقود مبادرة بالتعاون مع الغرفة الأمريكية واتفاق مع رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، لبلورة ورقة مجمعة للقطاع الخاص ومنظمات الأعمال حول أهم المعوقات القطاعية من وجهة نظرهم وحلولها، متوقعًا الانتهاء منها بنهاية أكتوبر المقبل وبمساهمة كل القطاعات الاقتصادية.

وألمح أن "الورقة" ستشمل اقتراحات القطاع الخاص في تعديل بعض القوانين المسئولة عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة والإفلاس والعمل.

وأكد «توفيق» أن الغرفة تحضر حاليًا لزيارة وفد رجال أعمال أمريكي، يضم 40 شركة إلى مصر خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر المقبل، للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة حاليًا في السوق المصرية، مشددًا على أن أبرز القطاعات التي تهتم بها الشركات الأمريكية، يتمثل في الطاقة المتجددة والغاز والبترول واللوجيستيات وتحلية المياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك