المؤبد لمتهم اصطنع 31 ختما حكوميا لتزوير محررات رسمية بالإسكندرية - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 10:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

المؤبد لمتهم اصطنع 31 ختما حكوميا لتزوير محررات رسمية بالإسكندرية

عصام عامر
نشر في: السبت 19 سبتمبر 2020 - 8:32 م | آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2020 - 8:32 م

قضت، الدائرة الأولى، بمحكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، اليوم السبت، بمعاقبة "ت.م.ع"، 43 عامًا، صاحب مكتب مواد غذائية، بالسجن المؤبد؛ لاتهامه بالتزوير في المحررات الرسمية، وذلك في القضية المقيدة برقم 5382 لسنة 2020 جنايات ثانٍ المنتزه.

تعود وقائع القضية إلى تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا بقيام صاحب مكتب خاص، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية، باتخاذ محل سكنه، الكائن في منطقة المنتزه، شرقي المحافظة، مقرًا لتزوير المحررات الرسمية، والمنسوب صدورها لجهات وهيئات حكومية، باستخدام أختام مقلدة.

وجاء بتحريات المباحث اصطناع المتهم، المقيم في منطقة العصافرة، التابعة لنطاق دائرة قسم شرطة ثانٍ المنتزه، 31 ختما حكوميا رسميا واستخدامهم في تزوير المحررات الرسمية الخاصة بالمؤسسات والهيئات الحكومية والبنوك والجامعات.

وباستصدار إذن من النيابة العامة وضبطه، تم تفتيش المنزل فعثر على 10 جوازات سفر، و4 تأشيرات أجنبية، و13 عقدا مُسجلا، و10 نماذج رخص قيادة، و3 إيصالات نقدية لشركة الكهرباء، وبطاقات ضريبة، وشهادات دبلومات، ونماذج وثائق زواج وطلاق، وشهادات ميلاد ووفاة، وطلبات قيد بالسجل التجاري، وإفادة لإحدى السفارات الأجنبية، وشهادات صحية، وعقود بيع سيارات.

كما تم العثور على 158 علامة مائية منسوبة لجامعتي القاهرة والإسكندرية، و9 ماكينات طباعة وتصوير وتغليف، استخدمت في طباعة المحررات المزورة، فتم التحفظ عليهم وعلى 3 فلاشات تحوي بداخلها ملفات مزورة، وهاتف محمول يستخدم في إرسال المستندات لعملائه عبر تطبيق "واتس آب".

وبإلقاء القبض عليه، وعرضه على النيابة العامة، قررت حبسه على ذمة التحقيقات، إلى أن أُحيل لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المُقدم بعضوية المستشارين: عبد العظيم صادق، ووائل إسماعيل عرابي، وأمانة سر، خميس قمر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك