نقابة الأطباء: صرف 71 مليونا لـ3586 طبيبا أصيبوا بكورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة الأطباء: صرف 71 مليونا لـ3586 طبيبا أصيبوا بكورونا

نقابة الاطباء
نقابة الاطباء
محمد فتحي
نشر في: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 5:10 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 5:10 م
- صرف دعم مالي لـ58 أسرة من أسر شهداء اتحاد المهن الطبية..

أعلنت نقابة الأطباء، إنها انتهت من دعم أسر شهداء الأطباء وكذلك المصابين بفيروس كورونا، عبر صرف دعم الإصابة لـ3586 طبيبًا أصيبوا بالفيروس من بداية الجائحة في شهر فبراير الماضي، بإجمالي 71 مليونًا و520 ألف جنيه، بحسب تصريحات الدكتورة إيمان سلامة، مقرر اللجنة الاجتماعية بالنقابة.

وأضافت "سلامة" أنه تم الانتهاء من صرف دعم مالي لـ58 أسرة من أسر الشهداء من اتحاد المهن الطبية بإجمالي مليونين و900 ألف جنيه، وصرف دعم مالي لـ٤٧ أسرة من صندوق دعم الأطباء في الكوارث والأزمات بالنقابة العامة بإجمالي مبلغ مليونين و350 ألف جنيه.

وأوضحت أنه صدر قرار من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية بضم أبناء شهداء كورونا من الأطقم الطبية إلى قائمة الفئات المستفيدة من المنح المجانية التي تمنحها الجامعات الخاصة والأهلية، بشرط تحقيق الحد الأدنى للمجموع للكلية المتقدم لها، وذلك تقديرًا وعرفانًا لتضحيات الأطقم الطبية التي استشهدت وهي تؤدي دورها الوطني والإنساني بكل شجاعة وإخلاص.

وتابعت أنه تم الموافقة على استفادة أسر شهداء الأطباء من مشروع العلاج باتحاد المهن الطبية بالمجان، وتمت الموافقة على عمل كارنيه خاص بأسر الشهداء يستخرج من النقابة العامة بالمجان؛ للاستفادة من الخدمات النقابية والتعامل مع جميع الجهات والهيئات، كما تم صرف دعم مادي دراسي للأسر المستحقة من صندوق اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة.

واختتمت مقرر اللجنة الاجتماعية بنقابة الأطباء، "يشرفنا خدمة أسر الشهداء ومساعدتهم ونطالب الدولة بالتعاون في ما يخص هذه الأسر وخاصة في إقرار معاش استثنائي لائق بهم وبما قدموه".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك