«ماونتن فيو» تقترب من الحصول على تسهيلات بقيمة 11 مليار جنيه لتمويل مشروعي «هليوبارك» و«آى سيتى» - بوابة الشروق
الأحد 21 يوليه 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ماونتن فيو» تقترب من الحصول على تسهيلات بقيمة 11 مليار جنيه لتمويل مشروعي «هليوبارك» و«آى سيتى»

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: السبت 19 نوفمبر 2022 - 6:34 م | آخر تحديث: السبت 19 نوفمبر 2022 - 6:34 م
اقتربت شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقارى من الحصول على حزمة تمويلات بقيمة تقارب 11 مليار جنيه من عدة بنوك محلية تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.

أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن التمويلات التى تسعى الشركة للحصول عليها إحداهما بقيمة تقارب 9 مليارات جنيه ويوجه للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية لمشروع «آى سيتى» التجمع الخامس على مساحة 500 فدان بإجمالى استثمارات 65 مليار جنيه والذى تطوره الشركة بنظام المشاركة مع هيئة المجتمعات العمرانية، وسبق أن خاطبت الشركة البنوك للحصول على قرض بقيمة 7 مليارات جنيه ولكن بعد قرار تحرير سعر الصرف وارتفاع اسعار الخامات ومدخلات البناء التى بدورها أدت إلى زيادة التكلفة الاستثمارية للمشروع، قامت الشركة بالتنسيق مع البنوك بزيادة قيمة القرض ما بين 9 إلى 9.5 مليار جنيه وإعادة دراسة النموذج المالى للمشروع الموجه بشأنه القرض.

أما القرض الآخر بقيمة تتراوح ما بين 1.5 إلى 2 مليار جنيه ويوجه للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية للشق التجارى والادارى للمرحلة الاولى من مشروع هليوبارك الذى تطوره الشركة بالمشاركة مع شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير، ويقوم بادارة وتسويق القرض البنك الأهلى المتحد بمشاركة بنوك أخرى.

وكانت ماونتن فيو اعلنت مؤخرا عن توقيع عقد قرض طويل الاجل بقيمة 750 مليون جنيه لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع «ماونتن فيو 4» (ماونتن فيو بارك واي) لتسريع وتيرة الإنشاءات بالمشروع، والذى يقع على امتداد الطريق الدائرى بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 47 فدانا بإجمالى تكلفة استثمارية 1.1 مليار جنيه.

وتأسست ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقارى عام 2005 واستطاعت تطوير 15 مشروعا عمرانيا متكاملا على مدار 17 عاما، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات بنحو 20 مليار جنيه مقابل ضخ استثمارات تقارب 5 مليارات جنيه فى مشروعاتها المتنوعة خلال العام الحالى ــ حسب تصريحات سابقة للمهندس عمرو سليمان الرئيس التنفيذى للشركة.

وأعلنت ماونتن فيو الاسبوع الماضى عن توقيع اتفاقية تعاون مع مجموعة العيسائى الاستثمارية السعودية لتكوين شركة مشتركة فى مجال التشييد والبناء والتطوير العقارى، لتطوير المشاريع العمرانية المتكاملة والمنتجعات السياحية فى المملكة العربية السعودية.

وتعد هذه الاتفاقية التجربة الثانية لشركة ماونتن فيو للتعاون مع شركات سعودية، حيث سبق لها ان أبرمت تحالف مع شركة سيسبان القابضة السعودية للمشاركة فى تطوير مشروعى «آى سيتى» القاهرة الجديدة واكتوبر والذى يعد من اوائل مشروعات الشراكة بين القطاع الخاص وهيئة المجتمعات العمرانية والتى اعلن عنها على هامش المؤتمر الاقتصادى فى مارس 2015.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك