البحرين تختار شرم الشيخ للاحتفال بعيدها الوطني - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البحرين تختار شرم الشيخ للاحتفال بعيدها الوطني

كتب - طاهر القطان
نشر في: السبت 19 ديسمبر 2015 - 1:55 ص | آخر تحديث: السبت 19 ديسمبر 2015 - 1:55 ص

يشارك وفد هيئة تنشيط السياحة، الجمعة، في احتفالات البحرين بالعيد الوطني، التي تنظمها جمعية الصداقة البحرينية المصرية برئاسة عادل العسومي بهدف دعم السياحة المصرية.

وتنظم الجمعية رحلة من البحرين إلى شرم الشيخ، وتقيم احتفالية في شارع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين بشرم الشيخ، بحضور سمو الشيخ عيسى الخليفة، وسفير مصر لدى دولة البحرين رشاد الخليفة، والسفير كريم الشكر من وزارة الخارجية، والنائب عبد الحميد النجار، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبمشاركة فرقة الفنون الشعبية البحرينية.

وأكد سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن "الاحتفالية تأتي في إطار تنشيط ودعم السياحة العربية في مصر، ونجسد من خلالها عمق العلاقات الثنائية بين ممكلة البحرين ومصر".

وأضاف أن الاحتفالية تهدف إلى نقل رسالة للمواطن البحرينى لتوضيح الصورة الحقيقية للأمن واستقرار المقصد السياحي المصري، فضلا عن إطلاعهم على تعدد المقاصد السياحية المصرية وتنوعها.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن يشارك فى الاحتفالية عدد كبير من عشاق مصر من الأشقاء البحرينيين إلى جانب المصريين العاملين بالبحرين أو المقيمين فيها، لافتا إلى وجود تنسيق كامل مع الجمعية لإنهاء الترتيبات لهذه القافلة مع الهيئة وشركة مصر للطيران لتسيير رحلة طيران تقل المشاركين في هذه الاحتفالية ونقلهم من المنامة إلى شرم الشيخ.

جدير بالذكر أن مملكة البحرين تعتبر واحدة من الأسواق الهامة المصدرة السياحة لمصر، حيث وصل عدد السائحين خلال عام 2014 حوالي 18 ألفا.


.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك