الصحة: جميع مخالطي مصابى أوميكرون تحاليلهم سلبية.. ونعمل على عدم انتشاره - بوابة الشروق
الأحد 29 يناير 2023 12:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الصحة: جميع مخالطي مصابى أوميكرون تحاليلهم سلبية.. ونعمل على عدم انتشاره

منى زيدان:
نشر في: الأحد 19 ديسمبر 2021 - 7:26 م | آخر تحديث: الأحد 19 ديسمبر 2021 - 7:26 م
عبدالغفار: تقديم 52 مليون جرعة من لقاح كورونا حتى الآن.. واللقاحات فعالة ضد المتحورات.. ونظام جديد لإعطاء الجرعة الثالثة

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، حسام عبدالغفار، إن جميع المسحات التى أجريت للمخالطين للحالات المصابة بمتحور فيروس كورونا المستجد «أوميكرون» جميعها سلبية، والإصابات الأخرى على نفس الطائرة القادم عليها المصابون لم تكن بمتحور «أوميكرون».

وأكد عبدالغفار، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن الوزارة تعمل جاهدة على منع انتشار المتحور «أوميكرون» داخل مصر، من خلال الإجراءات المشددة على جميع منافذ مصر البرية والبحرية والجوية.

وشدد عبدالغفار، على ضرورة تلقى لقاح فيروس كورونا، حيث وفرت الدولة جميع اللقاحات المناسبة لجميع المواطنين، مطالبا جميع الفئات العمرية المستهدفة من التطعيم بالتسجيل للحصول على اللقاح، وحماية أنفسهم من مخاطر الإصابة بالفيروس، حيث إن جميع اللقاحات حتى الآن فعالة ضد متحورات فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أن الدولة أطلقت جرعة ثالثة تعزيزية من اللقاح لجميع المواطنين والمقيميين ممن مضى على تلقيحهم ٦ أشهر؛ وستكون الأولية للمحافظات السياحية، كما قامت بتقديم أكثر من 52 مليون جرعة لقاح ما بين جرعة أولى وثانية للمواطنين، وتطعيم الفئات الأصغر سنا من 12 عاما فما فوق.

وأوضح عبدالغفار أنه تم تسجيل نحو مليون طالب للحصول على لقاح فيروس كورونا منذ فتح باب التسجيل وحتى الآن، حيث تم تطعيم 84 ألف طالب من المتقدمين بالجرعتين الأولى والثانية.

وحددت وزارة الصحة؛ نظام إعطاء الجرعات التنشيطية وهى الجرعة الثالثة المعززة للمناعة، فإن الحاصلين على لقاح سينوفارم فى الجرعتين الأولى والثانية، يتم تطعيمهم بلقاح سينوفارم فى الجرعة التنشيطية، وفى حالة عدم توافره يتم تطعيمهم بلقاح سينوفاك أو استرازنيكا أو فايزر أو موديرنا فى الجرعة التنشيطية الثالثة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك