وزير التموين يدشن منظومة جديدة للخبز ببورسعيد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين يدشن منظومة جديدة للخبز ببورسعيد

وزير التموين- باسم عودة
وزير التموين- باسم عودة
أ ش أ
نشر في: الأحد 20 يناير 2013 - 12:45 م | آخر تحديث: الأحد 20 يناير 2013 - 12:45 م

دشن الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية، منظومة الخبز الجديدة بمحافظة بورسعيد، صباح اليوم الأحد، وذلك بعد أن تمت ميكنة المنظومة بشكل كامل .

 

وذكرت وزارة التموين - في بيان لها اليوم - أن حصة المحافظة من الدقيق استخراج 82% تبلغ ما قيمته 156 طنًا يوميًا، لإجمالي 85 مخبزًا .

 

وأوضحت أن جميع مخابز المحافظة من مخابز القطاع العام والخاص، انضمت إلى المنظومة الجديدة بعد أن تحققت كافة عناصر المنظومة الجديدة على أرض الواقع.

 

وأشارت الوزارة إلى أن المحافظة تمكنت من تحديث عدد كبير من بطاقات التموين الذكية، بحيث تتضمن الخبز إلى جانب السلع التموينية؛ حيث تم تحديث 110 آلاف بطاقة من إجمالي 130 ألف بطاقة، واستخراج بطاقات ذكية خاصة بالخبز لمن ليست لديهم بطاقات تموينية؛ حيث تم الانتهاء من استخراج 4 آلاف بطاقة ذكية حتى الآن، وجار تنفيذ باقي طلبات المواطنين الخاصة باستخراج بطاقات ذكية للخبز.

 

يُذكر أن ميكنة منظومة الخبز الجديدة باستخدام الكروت الذكية في استلام كميات الخبز المدعم المحددة لكل أسرة، سوف تكمل حلقات العمل بالمنظومة الجديدة، وتسهم في تحقيق النجاح المنشود.

 

وكان الوزير صرح بأن الوزارة تستهدف الانتهاء من تطبيق التجربة الجديدة لمنظومة الخبز في 15 محافظة، خلال الشهرين القادمين.

 

يشار إلى أن محافظة بورسعيد هي أولى محافظات الجمهورية التي شهدت تطبيق التجربة الجديدة لمنظومة الخبز الجديدة وفق نظام تحرير سعر الدقيق، لمنع تسربه إلى السوق السوداء، والذي يستهدف تحقيق الجودة لرغيف الخبز، وتوصيله إلى مستحقيه بالسعر المدعم 5 قروش .

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك