15 حزبًا تشكل «القائمة الموحدة».. واجتماعات لجانها فى الوفد اليوم - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 يناير 2020 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

15 حزبًا تشكل «القائمة الموحدة».. واجتماعات لجانها فى الوفد اليوم

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات
كتبت ــ رانيا ربيع:
نشر فى : الثلاثاء 20 يناير 2015 - 10:16 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 20 يناير 2015 - 10:16 ص

- السادات: مشاورات جادة للاندماج مع صحوة مصر

- راضى: الأحزاب اعتمدت مرشحيها وسندرسها

- الكرامة: لا تحالف مع الوفد

تعقد اللجان المنبثقة عن القائمة الموحدة التى دعا حزب الوفد لتشكيلها استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أول اجتماعاتها مساء اليوم بمقر الحزب، بحسب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية.

وقال السادات لـ «الشروق»: إن لجنة اختيار المرشحين ــ التى تم اختياره عضوا بها، لتشكيل القائمة الانتخابية ــ ستقوم بدراسة آليات الاندماج بينها وبين قائمة صحوة مصر التى يعكف على تشكليها الدكتور عبد الجليل مصطفى.

وأضاف السادات «أن المشاورات تتسم بسلاسة، ومن المحتمل أن يتم وبجدية إعلان الاندماج بيننا»، مشيرا إلى أن الأحزاب التى اتفقت على تشكيل القائمة بالإضافة لأحزاب تحالف الوفد المصري، والأمل المصرى هى 6 أحزاب بينها؛ الريادة، ومستقبل وطن، والسادات الديمقراطي، والقبائل العربية والأحرار الدستوريين الجديد، ليصبح عدد الأحزاب التى تشكل القائمة الموحدة نحو 15 حزبا.

وأضاف السادات أن حزب «الأحرار الدستوريين» وقع وثيقة الانضمام لتحالف «الوفد المصرى، مشيرا فى بيان أصدره أمس إلى أن تحالف الوفد المصرى سيعلن برنامجه الانتخابى نهاية يناير الجارى بعد مراجعته من اللجان المكلفة بذلك.

وقال: سيركز البرنامج على تحقيق مطالب ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وعلاج المشكلات الاجتماعية والاقتصادية.

من جانبه، قال اللواء أمين راضى، أمين عام حزب المؤتمر، وعضو لجنة معايير اختيار المرشحين للقائمة الموحدة، لـ«الشروق» أن ابرز معاير اختيار المرشحين هى الشعبية، وحسن السمعة، وقدرته على الرقابة والتشريع، مشيرا إلى أن اللجنة ستلتقى بهؤلاء المرشحين قبل اعتمادهم.

إلى هذا، أصدر حزب الكرامة بيانا أمس أكد أنه شريك رئيسى فى تحالف التيار الديمقراطى التحالف السياسى الانتخابي، ومشارك كجزء من التيار الديمقراطى فى قائمة صحوة مصر التى يرى أنها القائمة الأكثر تعبيرا عن الثورة ونبض الشارع.

وعن مشاركة الحزب فى الاجتماع الذى دعا اليه الوفد لتكوين قائمة مدنية موحدة، أكد البيان ان حزب الكرامة صاحب المشروع الوطنى الجامع لا يمكن أن يرفض دعوة للحوار وتوحيد الصف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك