وزير الأوقاف يفتتح أكاديمية تأهيل وتدريب الأئمة والواعظات بمدينة 6 أكتوبر - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 2:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

وزير الأوقاف يفتتح أكاديمية تأهيل وتدريب الأئمة والواعظات بمدينة 6 أكتوبر

أ ش أ
نشر فى : الأحد 20 يناير 2019 - 11:30 ص | آخر تحديث : الأحد 20 يناير 2019 - 11:30 ص

افتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بالإنابة عن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق العمرانية، اليوم الأحد، أكاديمية الأوقاف لتأهيل وتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال وزير الأوقاف "إن الأكاديمية نقطة انطلاق نحو النهوض بالدعوة الإسلامية وتجديد الفكر الإسلامي لمواجهة الجمود الفكري والتطرف والمغالاة".

رافق الدكتور جمعة، وزراء الأوقاف ورؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية .

من جانبه، وجه الدكتور مهند خورشيد عميد معهد الدراسات الإسلامية بجامعة مونستر الألمانية التهنئة إلى وزير الأوقاف على افتتاح الأكاديمية ونجاح المؤتمر، وقال إن أكاديمية الأوقاف تعد نقلة نوعية في تكريس الخطاب الإسلامي التنويري، موضحا أنها ستساهم في تقديم سماحة الإسلام إلى العالم، لافتا إلى أن أوروبا (خاصة ألمانيا) تعاني من الخطاب المتطرف الذي يسعى وراء السلطة السياسية متسلقاً على أكتاف الإسلام مزايداً على المسلمين،و مدعياً استحواذه على الحقيقة المطلقة.

وأضاف عميد معهد الدراسات الإسلامية في جامعة مونستر " أن الأكاديمية ستساهم في تجديد الفكر والتواصل والرحمة بين الأئمة والمواطنين ، وهو ما يوضح الصورة الحقيقية للإسلام ".

واستطرد خورشيد " إن هذه الأكاديمية تشكل قفزة نوعية في طريق التجديد والتنوير، ونحن كمعهد للدراسات الإسلامية في جامعة مونستر الألمانية وكجهة حكومية نتشرف في أن نكون في خدمة هذه الأكاديمية وفي إيصال رسالتها التجديدية والتي يتبناها وزير الأوقاف إلى جميع أنحاء أوروبا، فمكافحة الإرهاب باسم الدين تحتاج للخطاب البديل، وهنا تسد هذه الأكاديمية ثغرة هامة في أوروبا والعالم" كما وجه الشكر لجميع على هذا الجهد الجبار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك