التعليم العالي: الطالب المصاب بكورونا يقعد في البيت والمحاضرات أونلاين - بوابة الشروق
الأحد 11 أبريل 2021 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

التعليم العالي: الطالب المصاب بكورونا يقعد في البيت والمحاضرات أونلاين

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
هديل هلال
نشر في: السبت 20 فبراير 2021 - 9:42 م | آخر تحديث: السبت 20 فبراير 2021 - 9:42 م

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة قررت استئناف الدراسة واستكمال الامتحانات المؤجلة مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية وتفعيل دور لجان الأزمات في كل الكليات والمعاهد على مستوى الجمهورية، بدءًا من 27 فبراير الجاري.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن الكليات تطبق نظام التعليم الهجين منذ بداية العام الدراسي الحالي، معلقًا: «الطالب المصاب بكورونا أو المشتبه يقعد في البيت والمحاضرات متاحة أونلاين».

وأوضح أن أيام الحضور للطلاب بالجامعات والمعاهد تتراوح من 3 إلى 4 للكليات العملية، ويومين للنظرية، قائلًا إن المجلس الأعلى للجامعات شدد على اتباع كل الإجراءات الاحترازية منذ الدخول من بوابة الجامعة وحتى الخروج منها.

وأشار متحدث التعليم العالي إلى أن الإجراءات الاحترازية تشمل التطهير والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، لافتًا إلى أن لجان إدارة الأزمات تقدم تقاريرًا يومية لرؤساء الجماعات والعمداء بما يتم على الأرض.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، صباح اليوم السبت ٢٠ فبراير ٢٠٢١، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة حلوان بالقاهرة.

وأكد المجلس، بدء الفصل الدراسي الثاني، واستكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير، تنفيذًا لقرار لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، على أن تستأنف الدراسة، وتستكمل أعمال الامتحانات طبقا للنظم واللوائح والجداول المُعلنة بالمعاهد والكليات بالجامعات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك