مستثمرون: زيادة فى معدلات حجوزات السياح من ٣ دول أوروبية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرون: زيادة فى معدلات حجوزات السياح من ٣ دول أوروبية

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: السبت 20 مارس 2021 - 5:20 م | آخر تحديث: السبت 20 مارس 2021 - 5:27 م
أوروبا الشرقية تتصدر المشهد فى الغردقة.. وأوكرانيا تحافظ على ترتيبها

كشفت مؤشرات الحجوزات المستقبلية عن زيادة طفيفة فى نسب حجوزات السياح الأجانب من دول أوكرانيا ورومانيا والتشيك إلى المدن السياحية المصرية، خاصة الغردقة وشرم الشيخ خلال الفترة المقبلة وإن الاسابيع القادمة ستشهد إقبالا متزايدا من السياح الأجانب على القدوم لمصر خلال إجازات أعياد الربيع لدى الشرقيين «الايستر» والتى تحل نهاية شهر مارس الجارى وأوائل شهر إبريل المقبل.
وبدأت ليتوانيا فى تسيير رحلاتها إلى الغردقة بمعدل 3 رحلات أسبوعية وهو ما سيسهم فى إحداث انتعاشة فى الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خاصة بعد ان رفعت أوكرانيا عدد رحلاتها خلال شهرمارس الجارى.
وقال على عقدة عضو غرفة شركات السياحة بالبحر الاحمر إن هناك إقبالا متزايدا من السياح الأجانب على القدوم لمصر خلال إجازات أعياد الربيع لدى الشرقيين «الايستر» والتى تحل أواخر الشهر الجارى وأوائل شهر إبريل المقبل.. مشيرا إلى أن هناك زيادة فى نسب حجوزات السياح الأجانب إلى المدن السياحية المصرية خاصة الغردقة وشرم الشيخ خلال تلك الفترة.
وأشار إلى أن شهر مارس الجارى شهد زيادة فى معدلات الحركة السياحية الوافدة، خاصة من دول أوروبا الشرقية مثل أوكرانيا ورومانيا والتشيك إضافة إلى قدوم 3 رحلات أسبوعية من ليتوانيا فضلا عن استمرار قدوم عدد من الرحلات الألمانية إلى الغردقة. موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد قيام مزيد من الدول بتسيير رحلاتها لمصر خاصة مع وصول أعداد من تلقوا التطعيمات بعدد من الدول الأوروبية المصدرة للسياح إلى المقصد السياحى المصرى لإعداد كبيرة.. وأوضح أن مصر ستكون فى مقدمة الدول التى ستقبل السياح خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد حصول المدن السياحية المصرية على خاتم السفر الأمن من المجلس الدولى للسياحة والسفر، وذلك بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تطبقها المنشآت السياحية والفندقية بكل صرامة. موضحا أن الفنادق المصرية مستعدة لاستقبال أية أعداد من السياح خلال الشهور المقبلة.
ومن جهته شدد الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء على ضرورة قيام المنشآت الفندقية والسياحية التى لديها مشاكل فى التجهيز بإجراء عمليات الهيكلة والتطوير بأسرع وقت ممكن حتى تكون جاهزة لاستقبال الزيادة المتوقعة فى أعداد السياح الوافدين لمصر خلال الموسم الصيفى المقبل.. موضحا أن كل المؤشرات العالمية تؤكد أن شهور الصيف ستشهد حركة أكبر للسياحة على مستوى العالم. وأوضح عبداللطيف أنه يجب على القائمين على القطاع السياحى مخاطبة الجهات المسئولة لتوفير الامصال المضادة لكورونا لكل العاملين بالسياحة حتى يتم تطعيمهم بها فى أسرع وقت.. مشيرا إلى أن هذا الإجراء سيرفع من نسب إقبال السياح على زيارة مصر.

وقال علاء عاقل رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالبحرالأحمر إن ليتوانيا بدأت فى تسيير رحلاتها إلى الغردقة بمعدل 3 رحلات أسبوعية سيسهم فى إحداث انتعاشة فى الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خاصة بعد ان رفعت أوكرانيا عدد رحلاتها خلال شهر مارس الجارى.

وأوضح عاقل أن دول أوروبا الشرقية ما زالت هى الاكثر تصديرا للسياح إلى المقاصد السياحية المصرية فى ظل التراجع الكبير فى الحركة السياحية الوافدة من دول أوروبا الغربية، فضلا عن الدول العربية.. مشيرا إلى بدء العديد من دول العالم تطعيم مواطنيها بالامصال المضادة لكورونا سيسهم فى تحسن معدلات أعداد السياح القادمين لمصر خلال الفترة المقبلة. وأشار إلى ان الفنادق المصرية مستعدة لاستقبال أية تدفقات سياحية خلال الفترة المقبلة لاسيما وانها ملتزمة بتطبيق جميع الاجراءات الاحترازية والوقائية.. مشددا على ان المنشآت الفندقية التى تخالف ضوابط التشغيل والاجراءات الاحترازية يتم توقيع عقوبات عليها تصل للغلق لمدة أسبوع مع توقيع غرامة فورية قدرها 4 آلاف جنيه يتم مضاعفتها فى حالة التكرار.
وفى سياق متصل تعتزم عدد من شركات السياحة و الطيران الأوكرانى زيادة رحلاتهم إلى مدينة شرم الشيخ خلال النصف الثانى من شهر مارس الجارى نظرا لارتفاع الطلب من جانب السياح الأوكران لقضاء عطلاتهم بمنتجعات وفنادق شرم الشيخ.. وتتصدر السوق الأوكرانية الترتيب الأول فى أهم الأسواق المصدرة للسياح لمدينة شرم الشيخ حاليا.
ومن المقرر أن تقوم شركة الطيران الأوكرانية «سكاى آب» بتسيير 153 رحلة خلال مارس بدلا من 91 رحلة فى فبراير الماضى أى بزيادة قدرها 61 رحلة نظرا لارتفاع الطلب من جانب السياح الأوكران لقضاء عطلاتهم بمنتجعات وفنادق شرم الشيخ.

كما قررت شركة PS الأوكرانية أيضا زيادة رحلاتها من 84 رحلة فى فبرايرالماضى إلى 108 رحلات لشهر مارس الجارى.. مشيرا إلى أن شركة «الازور» الأوكرانية سوف تزيد رحلات التشغيل لـ 145 طائرة بدلا من 83 طائرة خلال الشهر الماضى.. وتعتزم شركة الطيران «أفيون إكسبريس» من ليتوانيا تشغيل رحلة أسبوعيا لشرم الشيخ خلال الموسم الشتوى، كما قررت الشركة استمرار التشغيل للموسم الصيفى رحله يوم الأحد من كل أسبوع خلال الفترة من 28 مارس حتى 25 أبريل بإجمالى 5 رحلات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك