الشيخ محمد الأزهري يكشف لـ الشروق تفاصيل اعتناق الغاني توماس بارتي للإسلام - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشيخ محمد الأزهري يكشف لـ الشروق تفاصيل اعتناق الغاني توماس بارتي للإسلام

محمد حسين
نشر في: الأحد 20 مارس 2022 - 11:26 م | آخر تحديث: الأحد 20 مارس 2022 - 11:40 م
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لنجم نادي أرسنال الغاني توماس بارتي، منذ أول أمس الجمعة، مؤكدين اعتناقه الدين الإسلامي.

ونشر الحساب الرسمي لموقع "إي بي أل وورلد" المختص في أخبار الكرة الإنجليزية، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تحتوي على صور للاعب الغاني بصحبة الشيخ محمد الأزهري، الباحث في العلوم الشرعية بلندن، وكتب عليها: "نجم أرسنال توماس بارتي يعتنق الإسلام".



ولمعرفة تفاصيل القصة، تواصلت "الشروق" مع الشيخ محمد الأزهري، الذي يعمل مأذونا شرعيا ببريطانيا والذي ظهر رفقة اللاعب الغاني بارتي.

وقال الأزهري، في تصريحات لـ "الشروق"، إن "اللاعب حجز موعدا معنا دون أن يعلن هويته في البداية، حفاظا على الخصوصية، وهو الأمر الذي نتبعه سواء كانت شخصية عامة أو عادية، وأخبرنا أنه يريد أن يعلن إسلامه، ويتضح أنه كانت لديه معرفة سابقة بالدين الإسلامي؛ لكن إسلامه كان مفاجئا للجميع".

ويتابع الأزهري، بأن "اللاعب أعلن إسلامه داخل مكتبنا بلندن في مراسم صغيرة، ثم بعد ذلك دعانا لمنزله للاحتفال بدخوله الإسلام".

وأشار الأزهري إلى أن "بارتي أسلم منذ شهر فبراير؛ لكننا تحفظنا عن نشر أي شيء قبل أخذ موافقته".

وتردد أن اللاعب الغاني قد جمعته قصة حب بفتاة مغربية يريد الزواج منها، ما يشير إلى أن لها علاقة بقراره دخول الإسلام للزواج منها، وبسؤال الشيخ الأزهري عن ذلك، قال: "لا نملك الإجابة الآن لخصوصية ذلك".

وبسؤاله حول ما إذ كان جهته معتمدة بالنسبة للحكومة البريطانية، بمعنى أن إشهار الإسلام يترتب عليه نتائج بالنسبة للحالة المدنية للمواطن، أجاب بأن الحكومة لا تثبت الديانة أو الزواج الإسلامي، وإنما يحتاجونه في السفر للعمرة وأيضا لإثبات الديانة عند الزواج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك