طارق شوقي يفجر مفاجأة بشأن رفض مجلس الشيوخ قانون التعليم الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 7 مايو 2021 4:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


طارق شوقي يفجر مفاجأة بشأن رفض مجلس الشيوخ قانون التعليم الجديد

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي
أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:02 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:02 ص
- شوقي: «متقرأوش غير ما نعلنه.. ياريت الأمور القانونية تبقى بين الدولة ومجلس النواب..

رفض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتردد حول رفض مجلس الشيوخ لمشروع قانون الثانوية العامة الجديد، قائلًا ما يثار حول هذا الأمر لا أساس له من الصحة.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر منصة «شاهد»، مساء اليوم الاثنين، أنه لا يوجد ما يسمى قانون الثانوية العامة الجديد، وإنما قانون للتعليم، موضحًا أن نظام الامتحانات في القانون الحالي من سلطة الوزير المختص مع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بموافقة الحكومة.

وأكد أن امتحانات الثانوية العامة المقررة في شهر يوليو المقبل لم تكن محور النقاش خلال جلسة اليوم، مضيفًا أن النقاش تناول التراكمية في حساب المجموع العام، والذي لن يطبق هذا العام إطلاقًا، إذ أن العمل به مازال بعيدًا عن الوقت الراهن.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية الامتحانات التجريبية، متوجهًا للأهالي: «متقرأوش غير ما نعلنه.. ياريت الأمور القانونية تبقى بين الدولة ومجلس النواب».

وأعلن مجلس الشيوخ رفضه مشروع قانون بتعديل قانون التعليم بشأن نظام الثانوية العامة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، لمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بالشيوخ بشأن مشروع قانون بتعديل قانون التعليم المقدم من الحكومة، بشأن نظام الثانوية العامة التراكمي، والذي أعلنت رفضها له في تقريرها.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك