الرئيس الفلسطيني: سنعيد النظر في علاقاتنا مع أمريكا بما يضمن حماية مصالح شعبنا - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الفلسطيني: سنعيد النظر في علاقاتنا مع أمريكا بما يضمن حماية مصالح شعبنا

 رام الله - قنا
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 8:47 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 8:47 م

 أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن بلاده ستعيد النظر في العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن استخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) ضد طلب فلسطيني بالحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

وقال عباس في مقابلة مع وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)،اليوم إن تصويت الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي باستعمال "الفيتو"، موقف مخيب للآمال ومؤسف ومخز وغير مسؤول وغير مبرر، معتبرا أن استخدام "الفيتو" يشكل عدوانا سافرا على حقوق الشعب الفلسطيني وعلى تاريخه وأرضه ومقدساته، وتحديا لإرادة المجتمع الدولي.

وشدد على ضرورة أن تدرك الولايات المتحدة أن الشرق الأوسط لن يستقر دون حل عادل للقضية الفلسطينية، وان القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية خطوط حمراء، لن يسمح لأحد بتجاوزها، وسياسة المعايير المزدوجة ودعم إسرائيل في عدوانها على الشعب الفلسطيني لن يخلق واقعا لا يرضى عنه الشعب الفلسطيني، ولن يجلب الأمن والسلام لأحد.

وكانت الولايات المتحدة قد استخدمت حق (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة و صوت لصالح القرار 12 عضوا من بين أعضاء المجلس 15، وعارضته الولايات المتحدة وامتنعت عن التصويت بريطانيا وسويسرا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك