أحمد موسى هل وارد نعود لحالتنا الأولى وينتهي انقطاع الكهرباء؟ ومتحدث الحكومة: لا داعي للتشكيك والقلق - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 1:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى هل وارد نعود لحالتنا الأولى وينتهي انقطاع الكهرباء؟ ومتحدث الحكومة: لا داعي للتشكيك والقلق

محمد شعبان
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 9:38 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 9:38 م

رد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، على تساؤل الإعلامي أحمد موسى «هل من الوارد أن نعود إلى حالتنا الأولى وتنتهي مشكلة الكهرباء؟»

وشدد خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء السبت، أن انتهاء برنامج تخفيف الأحمال هو هدف تسعى إليه الدولة جاهدة، قائلا: «بالتأكيد طبعا، كلمة وارد هي طبعا، إن شاء الله، هذا هو الهدف الذي نسعى إليه، لا داع أننا نتشكك في قدرة الدولة على الانتهاء من تخفيف الأحمال».

وأكد أن شبكة الكهرباء الحالية قادرة على تغطية احتياجات البلاد من الكهرباء، موضحا أن اللجوء إلى تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الماضية كان إجراء مؤقتا فرضته ضغوط مرتبطة بتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء؛ وذلك بسبب نقص السيولة الدولارية اللازمة لاستيراده.

ونوه أن الدولة تعمل على توفير الموارد المالية اللازمة للتخلص من تخفيف الأحمال بشكل كامل، معقبا: «لا داعي للقلق نحن نعمل على توفير الموارد الدولارية التي تسمح لنا بالتخلص تماما من تخفيف الأحمال».

وأشار إلى أن السيولة الدولارية القادمة من الصفقات التي وقعت عليها الدولة مؤخرا ودعم الشركاء الدوليين يتم الحصول عليها بشكل تدريجي، مؤكدا أن الدولة تتعامل بمسؤولية مع الموارد المتاحة، قائلا: «لا نستطيع التضحية بأولويات الغذاء والأدوية وبالتالي كان لا بد أن نتحمل فترة محدودة لتخفيف الأحمال؛ حرصا على عدم المساس بالأولويات الأخرى».

ولفت إلى أن السيولة الدولارية التي حصلت عليها الدولة مؤخرا مكنتها من القضاء على السوق الموازية للدولار وتوحيد سعر الصرف، بالإضافة إلى إتاحة إفراجات جمركية بأكثر من 8 مليارات دولار، وضبط الأسعار في مختلف القطاعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك