الرئاسة: السيسي يستقبل السفير الصيني ويمنحه وسام الجمهورية من الطبقة الأولى - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


الرئاسة: السيسي يستقبل السفير الصيني ويمنحه وسام الجمهورية من الطبقة الأولى

محمد عبد الجليل
نشر فى : الإثنين 20 مايو 2019 - 3:31 م | آخر تحديث : الإثنين 20 مايو 2019 - 3:31 م


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، سونج أيقوه، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرًا لبلاده بالقاهرة، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس منح السفير الصيني وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، تقديرًا لجهوده في دعم العلاقات المصرية الصينية على مدار أكثر من 8 أعوام قضاها في القاهرة، وأسهم خلالها في دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين، لتصل إلى إعلان الشراكة الاستراتيجية بينهما عام 2014.

وأوضح «راضي» أن الرئيس طلب نقل تحياته للرئيس الصيني شي جين بينج، مؤكدًا تقديره لدوره الحكيم في قيادة الصين وشعبها الصديق نحو التقدم والازدهار، وحرصه على تطوير التعاون وتعزيز العلاقات مع مصر.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن السفير الصيني أعرب من جانبه عن عميق التقدير وخالص الشكر والاعتزاز للرئيس على منحه وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، معتبرًا أن هذا التكريم ليس لشخصه وجهوده فحسب، بل لدولة الصين حكومة وشعبًا، وانعكاسًا لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر والصين من مراحل متقدمة وعلاقة استراتيجية غير مسبوقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك