«تشريعية النواب»: اللجنة أوشكت على الانتهاء من تعديلات «مكافحة المخدرات» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تشريعية النواب»: اللجنة أوشكت على الانتهاء من تعديلات «مكافحة المخدرات»

محمد فتحي
نشر في: الإثنين 20 مايو 2019 - 1:10 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2019 - 1:10 م

قالت علبة الهواري، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة أوشكت على الانتهاء من مشروع قانون تعديل قانون مكافحة المخدرات، مشيرة إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعها الأخير لمناقشة المقترحات النهائية حول مشروع القانون عقب عيد الفطر.

وأوضحت الهواري لـ"الشروق"، أنه بعد أخذ الرأى النهائي على مشروع القانون، سيتم إحالته إلى هيئة مكتب مجلس النواب، لتحديد موعد مناقشته بالجلسة العامة.

وكان مجلس النواب قد قرر في جلسته العامة مؤخرا إعادة مشروع قانون تعديل قانون مكافحة المخدرات للجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لضبط الصياغة.

وكانت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب قد حسمت خلال اجتماعها الثلاثاء الماضي الجدل بشـأن تعديلات القانون رقم 182 لسنة 1960 بشان مكافحة المخدرات بإضافة مادة تجرم المواد المخدرة التخليقية تنص على أن "تعتبر في حكم الجواهر المخدرة في تطبيق أحكام هذا القانون المواد المخلقة التي تحدث ذات الأثر التخديري أو الضار بالعقل أو الجسد أو الحالة النفسية والعصبية، ويصدر بتحديد هذه المواد وضوابطها ومعاييرها قرار من الوزير المختص وتسري على المواد المخلقة كافة الأحكام الواردة في هذا القانون".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك