الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة السبت والأحد.. والعودة للمعدلات الطبيعية الاثنين - بوابة الشروق
الثلاثاء 5 يوليه 2022 9:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة السبت والأحد.. والعودة للمعدلات الطبيعية الاثنين

أسماء الدسوقي
نشر في: الجمعة 20 مايو 2022 - 11:29 ص | آخر تحديث: الجمعة 20 مايو 2022 - 11:29 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة ابتداءً من سبت الغد، بسبب التأثر بكتل هوائية قادمة من على البحر المتوسط، مع وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات للجو العليا سيعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وبدوره يحجب جزءا من أشعة الشمس.

وأضافت، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، الي يعرض عبر فضائية «الأولى المصرية»، صباح اليوم الجمعة، أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية خلال فترة النهار، و17 درجة مئوية خلال فترة الليل، مؤكدة أن الأجواء غدًا ستكون معتدلة في النهار، مائلة للبرودة في الليل.

وأوضحت أن هذا الانخفاض المتوقع في درجات للحرارة يستمر مدة 48 ساعة، لتبدأ في العودة إلى المعدلات الطبيعية ابتداءً من الاثنين المقبل، متوقعة أن تصل العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، وتستمر في التراوح من 30 إلى 32 من الاثنين إلى نهاية الأسبوع.

ولفتت إلى أن نسبة الرطوبة بدأت ترتفع تدريجيًا خلال فترات النهار والليل مع دخول شهر يونيو، فتصل في النهار ما بين 25 إلى 30%، وما بين 80 إلى 85% في الليل، مضيفة أن نسب الرطوبة ستكون مرتفعة نسبيًا غدًا لأن الكتل قادمة من على البحر المتوسط، لكن لن يشعر بها المواطنين بصورة كبيرة بسبب امتداد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا.

وذكرت أنه من غير المتوقع تكون شبورة مائية يومي السبت والأحد، لكن من المتوقع ظهورها ابتداءً من الاثنين، لكنها لن تؤثر على حركة للمرور تمامًا، بل تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية أحيانًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك