لن تقام في الساحات.. الأوقاف: إقامة صلاة عيد الأضحى بالمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة فقط - بوابة الشروق
الخميس 29 يوليه 2021 5:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

لن تقام في الساحات.. الأوقاف: إقامة صلاة عيد الأضحى بالمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة فقط

أحمد كساب
نشر في: الأحد 20 يونيو 2021 - 4:30 م | آخر تحديث: الأحد 20 يونيو 2021 - 4:30 م

أعلن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك بجميع المساجد التي تقام بها الجمعة فقط، دون إقامتها في الساحات.

 

وأضاف جمعة، في بيان له، أن إقامة صلاة عيد الأضحت ستتم باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وعدم السماح بإقامة صلاة العيد لا في الزوايا ولا المصليات ولا المساجد التي لا تقام بها الجمعة ولا في الشوارع ولا الساحات ولا في الطرقات.

 

وشدد جمعة، على الالتزام بكافة الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم الالتزام بها في صلاة الجمعة وسائر الصلوات.

 

وتشمل الضوابط، عدم السماح بأداء صلاة العيد فى الساحات أو خلافه غير المساجد المحددة، وارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد، اصطحاب المصلى الشخصي، مراعاة علامات التباعد الاجتماعي، عدم فتح دورات المياه، فتح المسجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقه بعدها بـ 10 دقائق، لا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق، لا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق كالجمعة.

 

وتتضمن أيضا ألا يتم فتح مصليات السيدات إلا تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد، عدم السماح باصطحاب الأطفال أو أى أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق بمصليات السيدات أو أماكن صلاة الرجال.

 

وفي سياق آخر، أعلنت وافق وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، على تطبيق حافز التميز العلمي على الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه بهيئة الأوقاف المصرية، في إطار جهود الوزارة والبحث العلمي المتواصل والمستمر وصقل مهارات العاملين بالأوقاف والجهات التابعة لها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك