ملتقى الإعلامي العربي بالكويت يشيد باختيار دبي عاصمة الإعلام 2020 - بوابة الشروق
السبت 24 أغسطس 2019 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





ملتقى الإعلامي العربي بالكويت يشيد باختيار دبي عاصمة الإعلام 2020

أ ش أ
نشر فى : السبت 20 يوليه 2019 - 11:44 ص | آخر تحديث : السبت 20 يوليه 2019 - 11:44 ص

أشادت هيئة الملتقى الإعلامي العربي في الكويت، باختيار (دبي) عاصمة للإعلام العربي 2020، مؤكدة الدور الريادي لدبي في صناعة الإعلام على المستويات العربية والدولية.

وقال ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي – في بيان صحفي اليوم السبت – إن هذا الاختيار جاء من مجلس وزراء الإعلام العرب، والذي خرج في ختام اجتماعات دورته الخمسين بالقاهرة، وفقا لمعايير مهنية ومؤسساتية تتميز بها دبي، مؤكدا استحقاقها عن جدارة، أن تكون عاصمة للإعلام العربي.

وأعرب الخميس عن ثقته، بأن اختيار (دبي) عاصمة للإعلام العربي سيحقق نجاحات كبيرة، وأن هذه السنة التي تتوج بها (دبي) ستكون مميزة لمسيرة الإعلام الإماراتي والعربي ككل، نظرا لما تتحلى به من مقومات عديدة، تؤهلها لتكون عاصمة للإعلام العربي؛ حيث تمتلك مسيرة طويلة وحافلة ومميزة في مجال الإعلام، مشيرا إلى أنها استطاعت من خلال تلك المسيرة أن تثبت جدارتها، كبيرة خلال مسيرتها الإعلامية.

وأشار الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي إلى أن التميز الإعلامي بدبي ليس داخل الإمارات فحسب، بل استطاع أن يصل إلى خارج حدود الوطن، مشيدا في الوقت نفسه بتجارب (دبي) الرائدة والمميزة في إنشاء المؤسسات الإعلامية ذات الطابع الإقليمي والدولي.

يذكر أن فكرة اختيار عاصمة سنوية للإعلام العربي، هي فكرة تقدمت بها هيئة الملتقى الإعلامي العربي قبل ثلاث سنوات إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وتم إقرارها من قبل وزراء الإعلام العرب؛ حيث تم خلال الأعوام الثلاثة الماضية اختيار (القدس) عاصمة للإعلام العربي في الدورة الأولى، و(بغداد) في الدورة الثانية، و(الرياض) في الدورة الثالثة، وكانت توصيات مجلس وزراء الإعلام العرب أن تكون (القدس) هي العاصمة الدائمة للإعلام العربي، بالتزامن مع اختيار أي عاصمة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك