لفقد الوزن.. خل التفاح يساعدك في حرق دهون البطن - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لفقد الوزن.. خل التفاح يساعدك في حرق دهون البطن

سمر سمير
نشر في: السبت 20 يوليه 2019 - 7:50 م | آخر تحديث: السبت 20 يوليه 2019 - 7:50 م

يبحث الكثيرون عن خيارات طبيعية لفقدان الوزن، فتم استخدام خل التفاح لفترة طويلة في العديد من الأمراض الصحية، وتحسين الصحة العامة للناس بشكل أفضل لسنوات.

وحسبما نشر موقع "foodprevent" فقد ثبت أنه يخفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري ، ويخفض الكوليسترول ويحسين صحة القلب، ويعمل على الحماية ضد السرطان، ثم يساعد على تقليل الدهون في البطن.

ويحتوي خل التفاح على فيتامينات، ومضادات أكسدة مشتقة من عصير التفاح نفسه، بالإضافة إلى خصائصه الحمضية التي يمكن أن تقتل البكتيريا الضارة، فيعد خل التفاح هو أحد المكونات الطبيعية القليلة التي تحافظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية في الجسم، ما يجعله الحل الأمثل لحرق الدهون في البطن.

ومن الممكن تناوله بعدة أشكال مختلفة منها:

مشروب بماء الليمون ومخلل بخلاصة التفاح يشتمل أيضًا على فلفل الكايني والعسل، فهو مشروب يواصل عملية الأيض طوال اليوم.

ويحتوي عصير الليمون على فيتامين (ج) الذي يعمل كمضاد للأكسدة يخلص الجسم من السموم، كما أنه بمثابة مدر خفيف للبول وطبيعي يقلل من الانتفاخ واحتباس الماء ويساعد أيضًا في تخفيف الوزن.

ويحارب العسل البكتيريا، وله خصائص مضادة للأكسدة، وينشط الجسم بطريقة أكثر من السكر، بينما يحتوي الفلفل على الألياف والبروتين والفيتامينات A و E و C و B6 و K ، بالإضافة إلى المنجنيز والبوتاسيوم والريبوفلافين، فهو يعمل على تحسين الوظيفة العامة للجسم.

ويمكن تحضيرها عن طريق

1كوب ماء فاتر
1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
1 ملعقة كبيرة من خل التفاح غير المصفى
1 ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل
1 ملعقة طعام عسل

أضف ملعقة كبيرة من خل التفاح غير المصفى الخام إلى ماء فاتر. ثم أضف 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، 1 ملعقة كبيرة من العسل ، و 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل، مع تحريك الخليط جيدًا.

ويجب تناولها قبل الغداء بنصف ساعة، لمدة شهر على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

وبسبب مستوياته الحمضية، لا يجب شرب خل التفاح وحده، فقد يتسبب الحمض في تلف مينا الأسنان و المريء أو المعدة، ويجب ممارسة الرياضة والنظام الغذائي، فهما مفتاح أي هدف صحي للجسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك