الهيئة الاقتصادية لقناة السويس تتفق مع شركة صينية لإقامة منطقة منسوجات باستثمارات 6 مليارات دولار - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الهيئة الاقتصادية لقناة السويس تتفق مع شركة صينية لإقامة منطقة منسوجات باستثمارات 6 مليارات دولار

كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 20 أغسطس 2017 - 11:47 ص | آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017 - 11:47 ص
• عروض من شركات صينية لإقامة منطقة لوجيستية ومصنع لتجميع السيارات باستثمارات 1.4 مليار دولار

توصلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى اتفاق مع ثلاث شركات صينية بإجمالى استثمارات 7.4 مليار دولار، لإقامة مشروعات فى قطاعات المنسوجات وتجميع السيارات واللوجيسيات. وقال اللواء محفوظ طه رئيس المنطقة الجنوبية بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى تصريحات لــ«مال وأعمال ــ الشروق» إن الهيئة وافقت على العرض المقدم من إحدى الشركات الصينية لتنفيذ منطقة لصناعة المنسوجات بإجمالى استثمارات 6 مليار دولار.
أضاف طه أن المشروع سيتم التعاقد عليه مع الجانب الصينى فى شهر سبتمبر المقبل، على هامش الزيادة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الصين، ويقام على مساحة 2.1 مليون متر، وتبلغ استثمارات المرحلة الأولى 2 مليار دولار. 
«تلقت الهيئة الاقتصادية عرض آخر من شركة صينية لإقامة مصنع لتجميع السيارات داخل محور قناة السويس باستثمارات 1.2 مليار دولار».. تبعا لتصريحات طه، مشيرا إلى أن العرض الصينى مازال تحت الدراسة والتفاوض، بالإضافة إلى عرض صينى آخر لإقامة مركز لوجيستى باستثمارات 200 مليون دولار تم الموافقة عليه من جانب الهيئة الاقتصادية، وجار تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع.
تواصل الهيئة تنظيم برامج ترويجية للفرص الاستثمارية بمشروعات تنمية محور قناة السويس، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية. وكان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أعلن أن رئيس الوزراء اعتمد العقود الخاصة بـ15 مشروعا مع 13 مستثمرا، لإقامة استثمارات داخل المنطقة الصناعية بالعين السخنة، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بإنهاء أية مشكلات عالقة مع المستثمرين، ودفع عجلة الاستثمار، وزيادة المشروعات المقامة داخل منطقة تنمية إقليم قناة السويس، لافتا إلى أن الاتجاه الحالى الذى تنتهجه المنطقة الاقتصادية هو تسوية بعض المسائل العالقة، وجذب مزيد من الاستثمارات، وتوفير فرص عمل للشباب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك