الأحد.. بدء التقديم بالجامعات الأهلية الجديدة لطلاب الثانوية العامة - بوابة الشروق
الجمعة 14 مايو 2021 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


الأحد.. بدء التقديم بالجامعات الأهلية الجديدة لطلاب الثانوية العامة

عمر فارس:
نشر في: الخميس 20 أغسطس 2020 - 2:03 م | آخر تحديث: الخميس 20 أغسطس 2020 - 2:03 م

• عبدالغفار: تكلفة إنشاء الجامعات الجديدة تخطت 40 مليار جنيه.. ومصدر بـ«الأعلى للجامعات»: 70 ألف متوسط مصروفاتها
أعلنت وزارة التعليم العالي، بدء قبول طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات معادلة عربية وأجنبية بالجامعات الأهلية الجديدة "الجلالة والعلمين والملك سالمان" بدءًا من يوم الأحد الموافق 22 أغسطس الجاري، عبر الموقع الإلكتروني التالي:

https://admission.egypt-hub.edu.eg/?fbclid=IwAR1BLgfp-MGqPYJ78ZS9N523_nOwbRZr8fmeT8LnOrSchdYMcZ6zwjUN0zA

وقال وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، إنه تقرر البدء في جامعات الجلالة والعلمين والملك سالمان الأهلية من العام الدراسي الحالي، على أن تبدأ الدراسة في جامعة المنصورة الجديدة العام الدراسي المقبل.

وأوضح وزير التعليم العالي، في حديث مصور ومنشور على الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي على موقع التواصل "فيسبوك"، أنه من المقرر خلال أيام الإعلان عن المصروفات الخاصة بالكليات والبرامج المقرر بدء الدراسة بها بالجامعات الجديدة، بالإضافة إلى تفاصيل التقديم، لافتا إلى اعتماد تنسيق تلك الجامعات أقل 5% من نظيرتها في الجامعات الخاصة.

وأكد أن استثمارات الجامعات الجديدة تخطت 40 مليار جنيه، لذلك فإن تلك الجامعات لا تهدف إلى الربح أو الاستثمار، مضيفا أنه حتى ولو على مدار عشرات السنوات لن تحقق الجامعة عائد أو ربح يساوي تكلفة الإنشاءات، وإنما فلسفة إنشائها هي التوسع في التعليم العالي بما يلتئم كل شرائح المجتمع.

في سياق متصل، قال مصدر مطلع بمجلس الجامعات الخاصة المعقد مساء أمس، إن وزير التعليم العالي أبلغ رؤساء الجامعات الخاصة أن مصروفات الجامعات الأهلية يبلغ متوسطها 70 ألف جنيه.

وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أن مجلس الجامعات الخاصة لم يشهد مناقشات حول أسعار ومصروفات الجامعات الأهلية، وإنما كان رد وزير التعليم العالي ببيان المصروفات على سؤال وجه له من أحد أعضاء المجلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك