رئيس صندوق مصر السيادي: ننظر إلى قطاع التكنولوجيا المالية بعين الاعتبار - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس صندوق مصر السيادي: ننظر إلى قطاع التكنولوجيا المالية بعين الاعتبار


نشر في: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 10:46 م | آخر تحديث: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 10:46 م
قال أيمن سليمان، رئيس صندوق مصر السيادي، إن قطاع التكنولوجيا المالية من القطاعات الواعدة التي ينظر إليها الصندوق بعين الاعتبار كوجهة استثمارية مع اتساع دائرة الشمول المالي في أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان وسوق واعدة تتمتع فيها المؤسسات المالية بملاءة مالية قوية.

وأضاف سليمان، في مقابلة مع «CNBC عربية»، أن الصندوق يدرس في الوقت الحالي مجموعة من الفرص في قطاع «FINTECH» ينصب التركيز فيها على المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي يرى الصندوق فيها فرصة لتعظيم القيمة.

وحول المشروع الذي دخل فيه الصندوق مؤخرا بإحدى المناطق الأثرية، قال رئيس صندوق مصر السيادي إن المشاركة في المشروع من خلال نظام حق الانتفاع حيث حصل الصندوق على حق استخدام الأصل لمدة 49 عاما.

وعندما سئل رئيس الصندوق السيادي المصري حول نسبة قطاع السياحة والأصول من إجمالي محفظة الصندوق الاستثمارية، أشار إلى أنها تتراوح ما بين 20-25%

واستبعد سليمان إمكانية مشاركة الصندوق في أيا من الطروحات الحكومية المقبلة، قائلا إن هذا الأمر يتعارض مع الهدف من الطرح وهو زيادة قاعدة الملكية غير الحكومية.

وتابع سليمان أن قطاع الرعاية الصحية يعتبر ركيزة أساسية في محفظة استثمارات الصندوق، موضحًا أن الاستثمارات في القطاع تدخل بنظام المشاركة مع مقدمي الخدمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك