التحالف الوطني للعمل التنموي يطلق مبادرات استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

التحالف الوطني للعمل التنموي يطلق مبادرات استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد

شريف حربي
نشر في: الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - 5:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - 5:50 م

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عدة مبادرات لتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا مثل الدعم النقدي والدعم الغذائي والإمداد بالمستلزمات الدراسية.

وأوضح التحالف أنه على صعيد الدعم النقدي، فقد شمل 107 ألف أسرة بإجمالي 56 مليون جنيها من خلال بيت الزكاة والصدقات المصري، علاوة على توفير الدعم الغذائي من خلال بنك الطعام المصري، والذي تمثل في تقديم وجبات مدرسية ساخنة متكاملة العناصر الغذائية لدعم التغذية المدرسية السليمة، وذلك لـ35 ألف طالب في 10 محافظات بإجمالي تكلفة مليون جنيه يوميًا، وذلك لتغطية العام الدراسي بالكامل بحيث تصل التكلفة لـ200 مليون جنيه.

وأشار إلى إطلاق المهرجان الخاص بتوزيع المستلزمات الدراسية بالمحافظات، والذي نظمته جمعية الأورمان بتكلفة حوالي 20 مليون جنيه، حيث تم دعوة الأطفال للحضور، وتوفير جميع احتياجتهم من المستلزمات الدراسية مجانا.

ولفت إلى أن مساهمة مؤسسة حياة كريمة جاءت من خلال تقديم ٥٥ ألف خدمة تعليمية للطلاب في قري محافظات حياة كريمة، حيث استهدفت المؤسسة التكفل بسداد المصروفات الدراسية وشراء المستلزمات المدرسية لنحو 40 ألف طالب من محافظات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

يذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق في 13 مارس 2022، وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي، منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادا نوعيا و27 اتحادا إقليميا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك