بعد وفاة الفيلة «نعيمة».. فرس النهر «لولو» يجذب أنظار زائري حديقة الحيوان: «كيوت وهادي» - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 11:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

بعد وفاة الفيلة «نعيمة».. فرس النهر «لولو» يجذب أنظار زائري حديقة الحيوان: «كيوت وهادي»

فرس النهر والمولود الجديد
فرس النهر والمولود الجديد
منال الوراقي
نشر فى : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 1:59 م | آخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 1:59 م

في مواجهة الباب الرئيسي لحديقة الحيوان بالجيزة، وعلى مقربة منه، يلتف العشرات من الزوار حول بحيرة صغيرة ممتلئة بالمياه يسكنها حيوانات "فرس النهر"؛ ليداعبوا ذلك الصغير "لولو" المولود الجديد، والذي يجول خلف والدته من مكان إلى آخر.

أسماء عامر، 21 عاما، إحدى زائرات الحديقة، تقول إنها سمعت عن صغير فرس النهر وهي لازالت على باب الحديقة من أحد الأطفال الصغار الذين أعجبوا به؛ لتسألهم عن مكانه رغبة في رؤيته: "مكنتش أتخيل إنه صغير أوي كده بالنسبة لفرس النهر أو السيد قشطة الكبير. جميل جدا، وكيوت، وهادي في تحركاته".

أما بالنسبة للطفل محمود، 9 أعوام، اختلف الوضع قليلا، حيث كان عليه أن يتصارع مع الأطفال المصطفين الذين صعدوا على سور البحيرة التي تضم صغير فرس النهر "لولو"؛ كي يتركوا له مكانا ليصعد بجوارهم ويشاهد الحيوان الصغير: "شكله حلو وصغير أوي، بس مش راضي يصحى.. نايم جنب مامته على طول"، بينما تضيف إيمان كارم، والدة الطفل محمود: "واقف من بدري بيتفرج على سيد قشطة الصغير، بيلاعبه ويناديله (يا لولو) زي الأطفال اللي واقفين، مش راضي يتحرك".

وأوضح حارس فرس النهر لـ«الشروق»، أن الصغير "لولو" -الذي يبلغ من العمر شهرا واحدا- منذ ولادته لاقى إعجابا كبيرا وتسابقا من قبل الأطفال والكبار لمشاهدته ومداعبته، وذلك بمجرد وصولهم للبحيرة التي يقيم بها، مشيرا إلى تسابق بعض الأطفال لإطعام الصغير دون فرسان النهر الموجودين بالحديقة وعددهم 28 فرس نهر.

وأشار الحارس إلى أن فرس النهر الصغير يتواجد دائما مع والدته "عزيزة" داخل البحيرة الخلفية، يتجول خلفها ولا يتركها أبدا، موضحا أن فترة حمل حيوان فرس النهر تتراوح بين 7 إلى 8 أشهر، على أن يظل المولود في رعاية والدته لمدة عامين.

وأشار الحارس إلى أن موسم تزاوج حيوان فرس النهر يكون طوال العام، وأن الغذاء المفضل له في الصيف هو "البرسيم الأخضر"، وفي الشتاء "البرسيم المجفف" أو ما يعرف بـ"الدريس" والبطاطا والجزر.

وجاءت ولادة فرس النهر الصغير "لولو"، بعد أيام من حالة الحزن التي أصابت حديقة الحيوان لوفاة الفيلة "نعيمة"، صديقة الأطفال والكبار، وآخر فيلة في الحديقة وأقدمهم، حيث رحلت عن عمر يناهز الـ40 عاما نتيجة جلطة في القلب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك