محافظ القاهرة: التصدي للتعدي على حرم السكة الحديد وإنشاء مقابر جديدة الفترة القادمة - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 8:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

محافظ القاهرة: التصدي للتعدي على حرم السكة الحديد وإنشاء مقابر جديدة الفترة القادمة

اللواء / خالد عبد العال
اللواء / خالد عبد العال
أ ش أ
نشر فى : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 3:09 م | آخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 3:09 م

أكد خالد عبد العال محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بضرورة التصدي للتعدي على حرم السكة الحديد، وذلك بالتنسيق مع وزارة النقل بإزالة التعديات والإشغالات على المزلقانات المفتوحة لما تمثله من خطورة على حرم السكة الحديد.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة اليوم برئاسة المحافظ وحضور نواب المحافظ الأربعة ورؤساء الأحياء ومديري المديريات ورؤساء الهيئات.

وشدد المحافظ، خلال الاجتماع، على إدارات الإعلانات بالأحياء بضرورة عمل خطة عمل يتم على أساسها الموافقة على تركيب الإعلانات وفقاً لرؤية المحافظة وليس طبقاً لرؤية الجهة التي تطلب تركيب الإعلان مع اهمية وجود مواصفات فنية للإعلان الذي يتم تركيبه.

كما طالب عبد العال مدير مديرية الطرق بالتنسيق مع نواب المحافظ ورؤساء الأحياء لوضع خطة عمل لرفع كفاءة الطرق وصيانتها، مع إصلاح أسوار الكباري ورصف أعلاها بكل منطقة على حدة.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تقييم رؤساء الأحياء بداية الشهر القادم على أساس تطوير الميادين والشوارع من حيث التشجير ورفع كفاءة الإنارة والأرصفة وإزالة الإشغالات. كما وافق على إطلاق مبادرة "إيدي في إيدك" لتشجير أحياء القاهرة بالتعاون مع المجتمع المدني بحيث تكون البداية بحي مصر الجديدة

وشدد عبد العال على ضرورة تحصيل متأخرات المحافظة والتي تقدر بالملايين لدى الغير سواء كان مؤسسات أو شركات أو أفراد حيث أنه لا يمكن التهاون في حقوق المحافظة، واكد على ضرورة حل المشروعات المتعثرة بالعاصمة واستكمالها لمواكبة حركة البناء والتنمية التي تتم بالدولة حالياً.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة بحث إنشاء مقابر جديدة خاصة مع إزالة العديد من المقابر الحالية نتيجة إقامة مشروعات جديدة تقوم بها المحافظة حاليا مثل ما يتم بمنطقة عين الحياة.

ووافق المحافظ خلال الاجتماع على إطلاق مبادرة مليون بطانية للفئات الأولى بالرعاية بالتعاون مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية ليتم توزيع الأغطية (البطاطين) بداية الشهر القادم على الفئات المستهدفة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع أن هناك اهتماما كبيرا بالمواطن من خلال مراقبة الأسواق والسلع الغذائية،وزيادة المنافذ الغذائية للحد من الاحتكار وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين. واستعرض عبد العال استعدادات المحافظة لموسم الأمطار .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك