18 يناير.. تأجيل جلسة حنين حسام لاتهمها بالاتجار بالبشر - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 12:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

18 يناير.. تأجيل جلسة حنين حسام لاتهمها بالاتجار بالبشر

محمد أبو عوف وشيماء عمار
نشر في: الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 3:39 م | آخر تحديث: الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 3:39 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس تأجيل جلسة المتهمة حنين حسام لـ18 يناير لطلبات الدفاع واستدعاء الشهود في اتهامها بالاتجار بالبشر.

ووجهت النيابة العامة لحنين حسام تهمة الاتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الطفلتين "م. س" و"ح. و" واللتان لم يتجاوزا الـ18 من العمر، وأخريات بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي" يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة بأن دعتهن "على مجموعة تسمى لايكي الهرم" أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.

وتضمنت التحقيقات أن المتهمة استغلت الطفلتين المذكورتين استغلالًا تجاريًا، بأن حرضت وسهلت لهن الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية التي تجني من خلالها عائد نظير انضمام الأطفال وإنشاء مقاطع فيديو لهن.

أمّا عن المتهمة مودة الأدهم، فاستخدمت الطفلة "ح. س" وشهرتها "ساندي، والطفل "ي. م" واللذان لم يتجاوزا الثامنة عشر من العمر في تصوير مقاطع فيديو رفقتها ونشرها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مستغلة ضعفهما وعدم إدراكهما للحصول على ربح من ورائهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك