«الأزهر للفتوى» يطلق حملة لمواجهة غلاء المهور وتكاليف الزواج - بوابة الشروق
الخميس 24 سبتمبر 2020 1:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«الأزهر للفتوى» يطلق حملة لمواجهة غلاء المهور وتكاليف الزواج

 أحمد بدراوي:
نشر في: الثلاثاء 21 يناير 2020 - 2:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يناير 2020 - 2:40 م

أطلق مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية الثلاثاء، حملة توعوية لمواجهة غلاء المهور وتكاليف الزواج، تحت عنوان «#أكثرهن_بركة»؛ إحياءً لهدي خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الشأن.

وتأتي هذه الحملة في إطار معالجات المركز للعديد من القضايا المجتمعية عمومًا، والأسرية خصوصًا، ونشرًا للوعي الإسلامي الصحيح، وتصحيحًا للمفاهيم.

ودعا في وقت سابق، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إلى إطلاق حملة توعوية لمواجهة غلاء المهور وتكاليف الزواج، لأن هذه المغالاة تدمر الأسرة قبل بنائها، وتتسبب في عدم قدرة بعض الشباب والأسر على هذه التكاليف وبالتالي تأخر الزواج وارتفاع نسب العنوسة، وذلك خلال استقباله أعضاء لجنة الثقافة الأسرية ببيت العائلة المصرية الأحد.

وأضاف أن الأسرة المصرية بحاجة إلى مزيد من الترابط والعودة إلى العادات والسلوكيات السليمة التي تربينا عليها في مجتمعاتنا الشرقية العريقة، والقضاء على السلوكيات الخاطئة التي أخذت في الانتشار خلال الآونة الأخيرة من محاولات لتقليد كثير من العادات الغربية السلبية التي لا تتناسب مع قيمنا وتقاليدنا.

وأكد وفد بيت العائلة أنهم سيعملون على تنفيذ توجيهات الإمام الأكبر بعقد دورات تدريبية لمكافحة الظواهر السلبية في المجتمع وخصوصًا المتعلقة بالمهور وتكاليف الزواج.

ووعدوه بعقد دورة تدريبية موسعة قريبًا تجمع عشرات الوعاظ والقساوسة لتدريبهم على كيفية التفاعل مع الجمهور وتقوية الروابط الأسرية بين الناس، على غرار الدورة التي عقدت في يونيو الماضي وحاضر فيها عدد من الخبراء المتخصصين من داخل وخارج مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك