مصادر: لا صحة لتوريد لقاح كورونا الصيني إلى مستشفيات العزل - بوابة الشروق
الجمعة 5 مارس 2021 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

مصادر: لا صحة لتوريد لقاح كورونا الصيني إلى مستشفيات العزل

منى زيدان
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 4:18 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 4:18 م



78% نسبة التعافي من كورونا.. و5.5% نسبة الوفاة

أكدت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عدم صحة توريد لقاح كورونا الصيني المتوفر في مصر لمستشفيات العزل، مؤكدة أن الوزارة مازالت في مرحلة حصر أعداد المستحقين للقاح من الطواقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأضافت المصادر لـ"الشروق"، أن اللقاحات سيتم توريدها لمديريات الصحة أولا في المحافظات، وتوريدها من خلال المديريات للمستشفيات التابعة لها.

ولفتت المصادر إلى أنه سيتم البدء في تطعيم الأطقم الطبية نهاية يناير الجاري، بحسب تعليمات وزيرة الصحة، على أن يكون أصحاب الأمراض المزمنة هم الفئة الثانية التي سيتم تطعيمها عقب الانتهاء من الطواقم الطبية.

وأشارت المصادر إلى أن الدولة ستستورد كميات أخرى من اللقاحات سواء اللقاح الصيني أو لقاح استرازينكا فور حصوله على موافقة الطوارئ، إلى جانب حصول مصر على نسبة ٢٠ مليون جرعة من اللقاحات عن طريق المرفق الدولي للقاحات "جافي".

من ناحية أخرى، حذرت وزارة الصحة في منشور لها من الأماكن المزدحمة، معتبرة أنها فرصة لزيادة انتشار فيروس كورونا، مشددة على الالتزام بإجراءات الوقاية أثناء التواجد بها، ناصحة بالابتعاد عن الآخرين بمسافة لا تقل عن متر، بجانب ارتداء الكمامة وتطهير الأيدي باستمرار.

وتطرقت الوزارة في منشور آخر إلى توضيح أعراض نزلات البرد أو الزكام التي هي عبارة عن عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي، وشملت الأعراض ارتفاع درجة الحرارة والعطس المتكرر واحتقان الأنف والتهاب الحل، مضيفة أن تلك العدوى تنتقل من شخص لآخر من خلال الرذاذ أو التواصل المباشر مع الشخص المريض.

وسجلت نسبة التعافي من فيروس كورونا في مصر 78.3% من إجمالي العدد الذي تم تسجيله، حيث أكدت الوزارة خروج 511 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 124 ألفا و605 حالات.

وبلغت نسبة الوفاة بالفيروس 5.5% من إجمالي الإصابات، حيث تم تسجيل 51 حالة وفاة جديدة مساء الأربعاء ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 8 آلاف و747 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 158 ألفا و963 حالة من ضمنهم 124 ألفا و605 حالات تم شفاؤها، و8 آلاف و747 حالة وفاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك