نشرة الشروق الاقتصادية: 283 مليار جنيه للحماية الاجتماعية بخطة 2021 - 2022 - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية: 283 مليار جنيه للحماية الاجتماعية بخطة 2021 - 2022

إعداد: سارة حمزة
نشر في: الجمعة 21 يناير 2022 - 5:13 م | آخر تحديث: الجمعة 21 يناير 2022 - 5:13 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الجمعة 21 يناير والتي جاء في مقدمته..

التخطيط: 283 مليار جنيه للحماية الاجتماعية بخطة 21-2022
أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مستهدفات خطة العام المالي 21/2022 في مجال الرعاية الاجتماعية؛ وهو العام الرابع من الخطة متوسطة المدى للتنمية المستدامة (18/2019-21/2022).
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


الجمارك: مستعدون لنقل تجربتنا فى تطوير وميكنة المنظومة الجمركية إلى ليبيا
استعرض محمد معيط، وزير المالية، نتائج اجتماع اللجنة الجمركية المصرية الليبية المشتركة، مُوجهًا بالمضى فى تنفيذ التوجيهات الرئاسية، بتقديم كل أوجه الدعم والمساندة لأشقائنا فى ليبيا، وتعزيز سُبل التعاون الجمركى؛ بما يُسهم فى توطين التجارب الدولية المتميزة فى تطوير المنظومة الجمركية بالبلدين، على نحو يُساعد فى تعزيز الحوكمة، وتيسير حركة التجارة البينية جاء ذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


المشاط: مذكرة تفاهم بمليار دولار مع صندوق التنمية الاقتصادية الكوري الجنوبي
قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن العلاقات المشتركة بين مصر وكوريا الجنوبية، تشهد تطورًا كبيرًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك انعكاسًا للعلاقات التاريخية الممتدة مع الجانب الكوري، مشيرة إلى أن الاتفاقيات التي وقعت بالأمس تأتي عقب إعلان كوريا الكنوبية مصر شريكًا استراتيجيًا في مجال التعاون الإنمائي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لـ5 سنوات مقبلة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا....


ارتفاع صادرات مصر إلى بريطانيا لتبلغ 1.079 مليار دولار خلال 2021
أعلنت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع أن صادرات مصر لأسواق المملكة المتحدة ارتفعت خلال العام الماضي بنحو 2ر46% لتبلغ نحو مليار و79 مليون دولار مقارنة بنحو 738 مليون دولار عام 2020 .
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


النفط يتراجع بعد زيادة المخزونات الأميركية
تراجعت أسعار النفط في بداية التعاملات، اليوم الجمعة، بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى في سبع سنوات هذا الأسبوع، إذ دفعت زيادة في مخزونات الخام والوقود الأميركية المستثمرين لجني أرباح من الصعود.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


أسعار البن تسجل ارتفاعا غير مسبوق في البرازيل
ارتفعت أسعار البن في البرازيل، أكبر منتج للبن في العالم، لمستوى قياسي تلو الآخر بعد استمرار عدم اليقين بشأن إمدادات البلاد، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ......


جامعة القاهرة تكرم وزير المالية لإسهاماته العلمية وجهوده في خدمة وطنه
كرمت كلية التجارة بجامعة القاهرة، محمد معيط وزير المالية، واحتفى به مجلس الكلية برئاسة الدكتور جمال شحاتة عميد الكلية؛ وذلك تقديرًا لإسهاماته العلمية، وجهوده الملموسة فى خدمة وطنه، ونجاحه فى الإدارة الاحترافية للمالية العامة للدولة، خاصة فى ظل أزمة كورونا، والتوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة فى تعزيز الحوكمة، ورفع كفاءة الإنفاق العام.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك