الرئيس السيسي: توقيع 9 اتفاقيات تعاون في مجالات مختلف مع أوزبكستان - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 يوليه 2024 2:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: توقيع 9 اتفاقيات تعاون في مجالات مختلف مع أوزبكستان

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 2:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 2:05 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تسعة اتفاقيات تعاون في مجالات مختلفة تم التوقيع عليها مع الجانب الأوزبكي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأوزبكي شوكت ميرزييويف في قصر الاتحادية، اليوم الثلاثاء، أن من بين هذه المجالات التجارة والصناعة والزراعة والسياحة.

وأشار إلى الاتفاق على إعطاء قوة دفع كبيرة للعلاقات بين البلدين، مشددا على أن ميزان التبادل التجاري لا يعكس حجم الثقة والإرادة السياسية للتعاون المشترك.

وفي وقت سابق من اليوم، شهد الرئيس السيسي، ونظيره الأوزبكي التوقيع على مذكرات تفاهم مشتركة تعاون بين البلدين.

وشملت مذكرات تفاهم التي تم التوقيع عليها، مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر ووكالة الترويج الاستثماري بوزارة الاستثمار والصناعة والتجارة في أوزبكستان، ومذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة التعليم العالي ووزارة الاستثمار الصناعة والتجارة في أوزبكستان في مجال تبادل الخبرات.

وتضمنت أيضا مذكرة تفاهم للتعاون بين المجلس المصري للاعتماد والوكالة الأوزبكية للتنظيم الفني، واتفاقية تعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووكالة وقاية النباتات والحجر الزراعي التابعة لوزارة الزراعة في أوزبكستان في مجال وقاية النباتات والحجر الزراعي.

كما شملت أيضا مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية في مصر ومركز الحضارة الإسلامية بأوزبكستان التابع لمجلس الوزراء، ومذكرة أخرى بين الهيئة وأكاديمية العلوم بمعهد أبي الريحان البيروني للدراسات الشرقية، ومذكرة تفاهم بين وزارة الصحة والسكان ووزارة الصحة الأوزبكية، وبرنامج للتعاون بين وزارة الخارجية ووزارة الخارجية الأوزبكية خلال عامي 2023 و2025.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك