«إن شاءالله ولد» أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 9:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إن شاءالله ولد» أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة


نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 3:40 م | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 3:40 م

حقق الفيلم الأردني "إن شاءالله ولد"، نجاحات كبيرة للمخرج أمجد الرشيد، ويرتفع رصيد جوائزه إلى 14 جائزة دولية بعد فوزه بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة.
وسبق وفاز الفيلم، بجائزتين في مهرجان كان السينمائي وهما جائزة جان فاونديشن وجائزة ريل دور للفيلم الروائي الطويل أثناء مشاركته في قسم أسبوع النقاد.
و"إن شاءالله ولد" يحكي قصة نوال التي يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.
والفيلم من إخراج أمجد الرشيد، يشاركه التأليف دلفين أوغت ورولا ناصر، وبطولة منى حوا وهيثم عمري ويمنى مروان وسلوى نقارة ومحمد جيزاوي وإسلام العوضي وسيلينا ربابعة.
وشهد الفيلم، انطلاقته الأولى في فرنسا حيث حظي بعرضه العالمي الأول بمهرجان كان السينمائي الدولي حيث فاز بجائزتين من المهرجان الأعرق في أول مشاركة لفيلم أردني بالمهرجان، كما مثّل الأردن في ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم دولي.
وشارك "إن شاءالله ولد" في عدة مهرجانات دولية من بينها مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي، ومهرجان لندن السينمائي، ومهرجان سيدني السينمائي، ومهرجان تورونتو السينمائي الدولي.
وحصل على العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل عمل أول ضمن مسابقة السينما الأسيوية بمهرجان بنغالورو السينمائي الدولي بالهند، جائزة أفضل أداء من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وجائزة أفضل ممثلة من مهرجان شاشة آسيا والمحيط الهادي، وجائزة أفضل سيناريو لفيلم روائي طويل في مهرجان ميستك السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان روتردام للفيلم العربي إلى جانب فوز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك