وكيل مجلس النواب: مشروع قانون التأمين الموحد يعمل على توسيع دائرة الادخار - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل مجلس النواب: مشروع قانون التأمين الموحد يعمل على توسيع دائرة الادخار

أحمد عويس
نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 3:01 م | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 3:01 م

وجه النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، التحية للجنة الاقتصادية على جهودها في مشروع قانون التأمين الموحد، مؤكدا أنه من أهم القوانين الاقتصادية ويمثل دورا حيويا للاقتصاد على مستوى الشركات والأشخاص والاقتصاد الكلي.

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، من العاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة مشروع قانون التأمين الموحد.

وأضاف وكيل مجلس النواب، أن مشروع قانون التأمين الموحد يعمل على توسيع دائرة الادخار، لاسيما وأنه يعمل على جمع المدخرات غير التقليدية في أسلوب تأميني جديد وتوجيه حصيلتها لاستثمارات جديدة، وعمليات المشروعات الجديدة، ومن ثم زيادة الإنتاج وتشغيل العمالة والقضاء على البطالة.

وأوضح النائب محمد أبو العينين، أن مشروع قانون التأمين الموحد تم دراسته دراسة مستفيضة، قائلا إن الأهم في هذه المرحلة هو العمل على كيفية تسويق هذا القانون على المستوى العالمي.

وأكد أبو العينين، أن مشروع قانون التأمين الموحد، يستهدف لأن تكون مصر سوقا ماليا إقليميا، ويأخذنا إلى العالمية والجمهورية الجديدة.

وذكر وكيل البرلمان، أن مشروع قانون التأمين الموحد يستهدف رفع قيمة النشاط التأميني من 1% من الدخل القومي إلى 3%.

وأكد النائب محمد أبو العينين، أن زيادة التعويض من 40 إلى 80 ألف، يحتاج لإعادة النظر، مطالبا بضرورة العمل على ربط النشاط التأميني بحوافز استثمارية جديدة.

وأشاد وكيل مجلس النواب، بما انتهى إليه مشروع قانون التأمين الموحد في تجميع كل القوانين في قانون موحد، قائلا: عليها أن تنتهج هذا النهج في كل القوانين، مثل قانون ضرائب موحد وقانون استثمار موحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك