بدء ظهور نتائج تقييم أبحاث الطلاب عبر منصة إدمودو - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 مايو 2020 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بدء ظهور نتائج تقييم أبحاث الطلاب عبر منصة إدمودو

نيفين أشرف
نشر فى : الخميس 21 مايو 2020 - 1:04 م | آخر تحديث : الخميس 21 مايو 2020 - 1:04 م

21 يونيو الدور الثاني للحاصلين على أقل من 50% في البحث أو الممتنعين عن التسليم

 

بدأت منصة إدمودو، التي رفع طلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية مشروعات الأبحاث عليها، في إظهار نتائج تقييم الطلاب إلكترونيا عبر حساب الطالب المسجل على المنصة.

وقالت الصفحة الرسمية للمنصة عبر موقع فيسبوك، إنه على الطلاب متابعة حساباتهم الإلكترونية لمعرفة النتيجة، بينما من سلم البحث إلى المدرسة تظهر نتيجته من خلال المدرسة.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم منشورا إلى المديريات التعليمية، حصلت "الشروق" على نسخة منه، تشير فيه إلى عقد امتحانات الدور الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الاعدادية الذين لم يحصلوا على 50% في البحث، وكذلك الطلاب الذين لم يقدموا مشروع بحثي.

وأضافت أن امتحانات الدور الثاني ستعقد بدءا من 21 يونيو المقبل وفقا لظروف كل مديرية تعليمية، على أن يؤدي الطالب امتحان واحد متعدد التخصصات في المواد الدراسية التي تضاف للمجموع، لافته إلى أن هذه الامتحانات سوف تعقد فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020.

وحددت الوزارة موعد عقد الامتحانات التكميلية لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية الذين تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري مقبول، مشيرة إلى أن هذه الامتحانات التكميلية ستم عقدها اعتبارا من 21 يونيو وفقًا للقواعد المنظمة في هذا الشأن وظروف كل مديرية، مع الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامة الطلاب.

وأوضحت الوزارة أن كل مدرسة ستحتفظ بقرص مدمج من المشروعات البحثية المسلمة عبر المنصة الإلكترونية، بالاضافة إلى المشروعات البحثية المسلمة ورقيا، وذلك لاعتبارها أوراق امتحانية رسمية، مع تطبيق كافة القواعد المنظمة لهذه العملية.

وأشارت إلى أنه سيتم إعلان نتائج العام الدراسي أسوة بما هو متبع كل عام، للصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الاعدادي، وتعلن نتيجة العام الدراسي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذين أدوا الامتحان ورقيا وإلكترونيا معا بعد الانتهاء من التقدير الإلكتروني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك