الرئيس السيسي: المشروعات الزراعية لم تزد استهلاك مصر من حصة مياهها - بوابة الشروق
الجمعة 1 يوليه 2022 9:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

الرئيس السيسي: المشروعات الزراعية لم تزد استهلاك مصر من حصة مياهها

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أحمد علاء
نشر في: السبت 21 مايو 2022 - 2:03 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 2:03 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المشروعات الزراعية المتكاملة التي تنفذ حاليا في الدلتا، كان تتم محاولة تنفيذها على مدار 200 و300 سنة، لكن الأعمال كانت تتوقف باستمرار.

وأضاف خلال افتتاحه مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، من محور الضبعة، اليوم السبت، أن مشروع جنة مصر يعتمد على مياه الصرف الزراعي بعد إجراء معالجة ثلاثية متطورة، تتماشى مع معايير منظمة الصحة العالمية.

وأكّد أن المشروعات الحالية لم تؤدِ إلى زيادة في استخدام حصة مصر من المياه، متابعًا: "نحافظ على حصتنا في المياه، هذه الحصة الثابتة منذ أن كان عدد السكان 4 ملايين حتى أصبحت 100 مليون".

ويساهم مشروع مستقبل مصر فى مواجهة التحديات الطارئة التى نتجت عن التغيرات الإقليمية والعالمية، وذلك فى ظل اعتماد مصرى كامل على عملية الاستيراد فى مجال الحبوب وبنسب متفاوتة فى كل سلعة، وذلك قبل أن تتحرك الدولة فى مسار مشروع مستقبل مصر وتوشكى وغيرها من المشاريع العاملة فى القطاع الزراعى، والتى ستقلل نسبة العجز بنسبة كبيرة للغاية، ومن المتوقع أن تنتهى عملية استيراد السكر بحلول عام 2024، بالإضافة لسلع أخرى ستقل تدريجيا ومنها نسبة كبيرة سيتم الاكتفاء الذاتى فيها بحلول عام 2024.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك