أسامة كمال: الإدارة الأمريكية تمارس الازدواجية تجاه غزة.. ونواياها تنتحل الإنسانية - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 12:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة كمال: الإدارة الأمريكية تمارس الازدواجية تجاه غزة.. ونواياها تنتحل الإنسانية

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 10:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 10:47 م

علّق الإعلامي أسامة كمال، على الموقف الأمريكي إزاء قرارات المحكمة الجنائية الدولية التي تطالب باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاع يواف جالانت.

وقال خلال برنامجه «مساء dmc» عبر شاشة «dmc»، مساء الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لا تعتبر ما يحدث في قطاع غزة، وترى أن الجنائية الدولية تتجاوز في مطالبها باعتقال نتنياهو وجالانت.

واستعرض كمال، موقفين أمريكيين يعبران عما قال إنها ازدواجية، قائلا إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أكد استمرار تعاون بلاده مع الجنائية الدولية بخصوص ما تُسمى جرائم الحرب الروسية في أوكرانيا، في حين أن الدعم الأمريكي لإسرائيل راسخ وقوي، وعقّب كمال بالقول: "انظروا إلى هذه الازدواجية».

ولفت إلى أن الولايات المتحدة أعلنت عبر وزارة خارجيتها بأنها تبحث اتخاذ إجراء ضد المحكمة بسبب مذكرات الاعتقال الصادرة ضد نتنياهو وجالانت.

كما أبرز كمال، تصريح للمتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، الذي وصف الفارق بين ما يحدث في غزة وأوكرانيا بأنه اختلاف النوايا».

وتابع: «كيربي يقول إن هدف بوتين من الحرب هو قتل الشعب الأوكراني البريء لكن العكس في غزة، صحيح إن الخسائر كبيرة لكنها غير مقصودة"، معلقا بالقول: «(تصريحات كيربي) منتهى الصفاقة وتعبر عن عمى».

واستكمل: «كيربي يتحدث بالفعل عن نوايا.. لكنها نوايا أمريكية تنتحل الإنسانية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك