فيديو.. الأرصاد تكشف عن موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة - بوابة الشروق
السبت 22 يونيو 2024 3:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تكشف عن موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 11:43 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 11:43 ص

كشفت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد منذ الخميس الماضي.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الثلاثاء، إن حدة الموجة تقل يوم الجمعة المقبل، مشيرة إلى انخفاض قيم الحرارة بمعدل يتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات.

وأشارت إلى أن البلاد تتأثر هذا الأسبوع بكتل هوائية صحراوية مرتفعة في قيم درجات حرارتها بشكل كبير، ذاكرة أن الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بما يتراوح بين 6 إلى 8 درجات.

وأوضحت أن متوسط الحرارة العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 38 إلى 39 درجة، وعلى الأقصر وأسوان ما بين 44 إلى 45 درجة، حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأضافت أن النشاط النسبي للرياح في السواحل الشمالية الشرقية وبعض الأماكن من جنوب سيناء، يؤدي إلى إثارة بعض الرمال والأتربة، قائلة إنه مستمر خلال الأيام المقبلة.

ونصحت المواطنين خلال الـ72 الساعة المقبلة، بالابتعاد عن أشعة الشمس قدر الإمكان، خاصة في الفترة ما بين الساعة 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا، وارتداء غطاء واقٍ للرأس أثناء التواجد خارج المنزل، وشرب المياه والسوائل على مدار اليوم كله، وارتداء ملابس فاتحة اللون وقطنية وفضفاضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك