الثلاثاء.. دار الأوبرا تنظم احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. دار الأوبرا تنظم احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 21 يوليه 2019 - 11:02 ص | آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2019 - 11:02 ص

تنظم دار الأوبرا المصرية احتفالية فنية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، تحييها فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، وذلك في 8 مساء بعد غد الثلاثاء، على المسرح الكبير بالأوبرا.

وتقدم الاحتفالية مجموعة من الأعمال الوطنية الخالدة التى صورت المشاعر الوطنية الجارفة لجموع الشعب بمناسبة ثورة 23 يوليو، التي نجحت في تجسيد أحلام وطموحات الشعب من خلال مبادئها السامية التي حققت الاستقلال.

وقال رئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر -في تصريح اليوم الأحد- إن الاحتفالية تتضمن تقديم مجموعة من المؤلفات الحماسية لعظماء الملحنين من بينها :(الله يا بلادنا، والله وعرفنا الحب، وحي على الفلاح، وموسيقى هدية العيد لمحمد عبدالوهاب - ع الدوار لأحمد صدقي - أم الصابرين لبليغ حمدي - احنا الشعب، وأحلف بسماها لكمال الطويل - يا حبنا الكبير، وأنا النيل مقبرة الغزاة لرياض السنباطي - محلاك يا مصر، وأنت على الدفة، ويا أغلى اسم في الوجود لمحمد الموجي).

وأشار رئيس الأوبرا إلى أن الحفل يشارك فيها الفنانون: إبراهيم راشد، ورضوى سعيد، وهاني عامر، ورحاب مطاوع، ومحمود عبدالحميد، ونهاد فتحي، وعصام محمود، ورحاب عمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك