توقيع برتوكول بين الانتاج الحربي والاسكان لتصنيع عدادات مياه - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 6:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع برتوكول بين الانتاج الحربي والاسكان لتصنيع عدادات مياه

الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي
الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي
كتب - حاتم الجهمي
نشر في: الأحد 21 أغسطس 2016 - 3:26 م | آخر تحديث: الأحد 21 أغسطس 2016 - 3:26 م
شهد الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان، مراسم توقيع برتوكول تعاون بين الدكتور مهندس حسن أحمد نائب رئيس الهيئة، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة لوازة الاسكان والمجتمعات العمرانية.

ويتضمن البرتوكول، إسناد مشروع تصنيع عدادات المياه بالأمر المباشر لوزارة الانتاج الحربي بأقطارها المختلفة مسبوقة الدفع والذكية، إضافة إلى قطع غيارها والتي تقدر بـ 3 مليون عداد لمدة 5 سنوات من تاريخ توقيع البروتوكول.

وتم الاتفاق على تبادل جميع الخبرات الفنية والتكنولوجية والمعلومات الخاصة بإنتاج العدادات، طبقا للمواصفات العالمية، وبحث تطوير منظومة قياس الاستهلاك؛ لتقليل الفاقد في مياه الشرب بشبكات المياه القومية، على أن يتم التنسيق بينهما للإتفاق على الأسعار طبقا لمتغيرات السوق.

أكد الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن البداية سوف تقدر بتنصيع مليون عداد، بهدف التأكيد على أهمية الصناعة المحلية، من خلال مصنع 45 الحربي، الذي يقوم بتصنيعه طبقا لمعايير الجودة والمواصفات القياسية، لافتا إلى أن البرتوكول سوف يتم البدء في تنفيذه فورا لتوفير العملة الصعبة.

ومن جانبه، قال المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان أن هدفنا في المقام هو تعميق الاعتماد على المنتج المحلي، مشيرا إلى أن هناك توسع في توصيلات مياه الشرب بالمنازل، وأن تكون العدادات مسبقة الدفع لإخراج العنصر البشري من شكوى المواطنين من المحاسبة المالية، وترشيد الاستهلاك وتقليل الفاقد.

لافتا إلى أنه خلال الأيام القادمة، سوف تقوم وزارة الإسكان بتوقيع برتوكول تعاون مع وزارة الانتاج الحربي؛ لتوفير المحطات بمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد أن الوحدات الجديدة بما فيها الإسكان الاجتماعي والمتوسط، يتم تركيب العداد مسبق الدفع؛ فضلا أن سعر العداد عن استيراده يكون ما بين 90 و100 دولار، وأن ذلك البرتوكول سوف يوفر الكثير من العملات الصعبة التي يتم انفاقها على عمليات الاستيراد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك