وزيرة التعليم الألمانية تناشد المجتمع المساهمة في سير العملية الدراسية خلال كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 30 أكتوبر 2020 7:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

وزيرة التعليم الألمانية تناشد المجتمع المساهمة في سير العملية الدراسية خلال كورونا

(د ب أ)
نشر في: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 11:25 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 11:25 ص

ناشدت وزيرة التعليم الألمانية، أنيا كارليتسيك، كافة أفراد المجتمع المساهمة في الحفاظ على سير العملية الدراسية في المدارس خلال جائحة كورونا، وذلك عبر الحرص على إتباع قواعد الوقاية من انتشار العدوى.

وقالت الوزيرة قبل إجراء محادثات في ديوان المستشارية ببرلين حول سير العمل في المدارس اليوم الاثنين في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "يتعين الالتزام بقواعد النظافة المعروفة من قبل كافة الأطراف المشاركة في العملية التعليمية في المدارس، وأيضا خلال أوقات الفراغ"، مضيفة أن المجتمع بوجه عام مطالب بذلك أيضا، حيث إن العملية الدراسية ليست حدثا منعزلا، وقالت: "يتمتع المجتمع عبر سلوكه بقدر كبير من السيطرة على كيفية إدارة مسار العملية المدرسية خلال الأشهر المقبلة".

وخلال الاجتماع المقرر مع المستشارة أنجيلا ميركل، تعتزم كارليتسيك ورئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، زاسكيا إسكن، ووزراء تعليم الولايات الألمانية، التشاور حول الوضع في المدارس وسبل المضي قدما في العملية التعليمية خلال جائحة كورونا. وسيدور الاجتماع بجانب تبادل الإجراءات المتبعة لضمان النظافة والحماية من العدوى، حول خطوات أخرى نحو رقمنة المدارس وتدريب المدرسين على التعامل مع الوسائط الرقمية.

وتسعى الحكومة الاتحادية والولايات إلى تجنب تجديد إغلاق المدارس على نطاق واسع كما حدث في الربيع الماضي. وقالت الوزيرة إن بداية العام الدراسي الجديد كانت مرضية بشكل عام، "لكن الخريف والشتاء يجلبان تحديات جديدة للعملية المدرسية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك