المنشآت الفندقية: تغريم النزلاء غير الملتزمين بارتداء الكمامة فوريا في الأماكن المغلقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 6:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

المنشآت الفندقية: تغريم النزلاء غير الملتزمين بارتداء الكمامة فوريا في الأماكن المغلقة

احدى الفنادق - ارشيفية
احدى الفنادق - ارشيفية
أمل محمود
نشر في: الجمعة 22 يناير 2021 - 10:13 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يناير 2021 - 11:47 م
قال تامر نبيل، عضو مجلس إدارة المنشآت الفندقية، أمين عام جمعية مستثمري البحر الأحمر، إن الغرامة الفورية المفروضة على غير الملتزمين بارتداء الكمامة بالفنادق تشمل المصريين والأجانب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الجمعة، أن الغرامة الهدف منها الحفاظ على مستوى الإجراءات الاحترازية المطبقة بالمنشآت الفندقية، موضحًا أن يتم تحصيل الغرامة من النزلاء غير الملتزمين بالكمامة في الأماكن المغلقة.

وأوضح أن المنشآت الفندقية التي تعمل حاليًا حاصلة على رخصة بإعادة الفتح بنسبة إشغالات 50%، وذلك بعد حصولها على شهادة تفيد بأن الفندق مطابق للمواصفات، ذاكرًا أن شرطة السياحة لهم حق الضبطية القضائية في تحصيل الغرامة الفورية من غير الملتزمين.

وأكد أن اللالتزام بالإجراءات الاحترازية هو السبب وراء استقبال مصر للسائحين في ظل الجائحة، مضيفًا أنه في حالة رفض النزيل دفع الغرامة الخاصة بعدم ارتداء الكمامة يتم اللجوء إلى شرطة السياحة.

وأرسل عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة لشئون المنشآت السياحية والفندقية، خطابًا لغرفة المنشآت الفندقية بشأن تنفيذ التعليمات الواردة في كتاب اللواء عاطف عبدالفتاح، أمين عام مجلس الوزراء، والمتضمن توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بشأن آلية تطبيق غرامة على المخالفين للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا بالمنشآت الفندقية وذلك على النحو التالي:

1- فرض غرامة فورية على المواطن الذي لا يتبع الإجراءات الوقائية والاحترازية «ارتداء الكمامة» بواقع 50 جنيها وفي حال عدم السداد الفوري للغرامة يحال إلى النيابة لإقامة الدعوى الجنائية ويجوز التصالح قبل صدور حكم في الموضوع وعند السداد يدفع ثلثي الحد الأقصى للعقوبة.

2- فرض عقوبة فورية على المنشآت الفندقية التي لا تتبع الإجراءات بحدها الأقصى 4 آلاف جنيه مع الغلق لمدة 7 أيام وتضاعف في حال تكرار المخالفة، وقال عبدالفتاح العاصى مساعد وزير السياحة لشؤون المنشآت السياحية والفندقية، إن هناك لجانا من الوزارة تقوم بالتفتيش بشكل دوري ومفاجئ للتأكد من تطبيق تلك الإجراءات بالفنادق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك